للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

التجـارة: انخفاض أسعـار الأرز والدجـاج المستـورد

التجـارة: انخفاض أسعـار الأرز والدجـاج المستـورد
weam.co/387469
الرياض-الوئام:

أوضحت وزارة التجارة والصناعة أن أسواق المملكة العربية السعودية تشهد – ولله الحمد – وفرة في المعروض من السلع والمواد الغذائية والتموينية واستقرار في أسعارها مع اتجاه أسعار بعض المواد للانخفاض بنسبة تصل إلى (26%) مثل ( الأرز – الحليب المجفف – السكر- الأجبان – الزيوت النباتية- الدجاج المجمد – واللحوم المجمدة والمبردة المستوردة).

وذلك من خلال مقارنة أسعار الجملة لتلك المواد في شهر يناير لعام 2016م مع شهر يناير العام 2015م خاصة مع تعدد النوعيات والعلامات التجارية من كل سلعة واختلاف مصادرها وازدياد المنافسة بين المستوردين والمحال التجارية، إضافة الى ما شهدته الأسواق المحلية من وفرة في المنتجات الزراعية المحلية بفضل عدم تأثرها بالعوامل الجوية مما ساهم في زيادة الإنتاج وانخفاض أسعارها بشكل ملحوظ .

وبينت الوزارة أنها تعمل بشكل مستمر على متابعة ورصد أسعار السلع بالأسواق المحلية والتحقق من عدم وجود أي ارتفاعات غير مبررة في أسعار السلع.

كما تقوم الوزارة بمقارنة الأسعار في المملكة بدول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة ومتابعة سعر أي سلعة يثبت وجود مغالاة فيها إضافة إلى الوقوف تجاه أي ممارسات واتفاقيات تشكل انتهاكاً لمبدأ المنافسة والتأثير على الأسعار وإحالة المخالفين لمجلس حماية المنافسة لإيقاع العقوبات تجاه تلك المخالفات كما حدث مؤخراً ضد بعض مستوردي الأرز ومنتجي المشروبات الغازية .

وأكدت وزارة التجارة والصناعة الاستمرار في تطبيق الصلاحيات الممنوحة لها لضبط المخالفات وإيقاع الغرامات الفورية ذات الصلة باختصاصاتها ضمن (لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على مخالفات المجموعة الثالثة (مخالفات البيع) وعلى الأخص زيادة الأسعار المقررة أو عدم وضع تسعيرة على البضاعة المعروضة .

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    وليه هو فيه رز غير مستورد

  2. ٦
    ابو بندر

    للأسف الشديد ان هذا الانخفاض ماهو في كل محل والمستفيد منه هو المطاعم اللتي تعمل على نفس التسعيرة عند ارتفاع سعر الرز ولم تخفض السعر بعد انخفاض أسعار الرز والدجاج ولانعلم من المسؤول عن ردع هذه المطاعم

  3. ٥
    زائر

    مافيه رقابه ولامتابعه كل واحد يلعب على كيفه

  4. ٤
    زائر

    عزالله ما تغير شئ كيس رز عشرة كيلو للحين 80- 87 يمكن الانواع ذات التقييم B والمخصصة للمطاعم فقط مثل ما تفضل احد الاخوة

  5. ٣
    زائر

    التعليق رقم واحد ارزعشره كيلو له شهور وهو 60 ريال

  6. ٢
    زائر

    والله للاسف البنقالية واصحاب المحلات الصغيرة جالسين يلعبو فينا واكرر اسفي وزارة التجار ماتدري لان مافي جولات ميدانية

  7. ١
    زائر

    التعليق