احدث الأخبار

صور.. خطاط سوري يرفض بيع نسخة مطرزة للقرآن بـ 2 مليون دولار أمريكي علماء وسياسيون ومثقفون في باكستان يدعون إلى تأييد مواقف وقرارات المملكة لمعالجة قضايا الأمة الإسلامية عم أطفال خيبر : والدتهم “مجنسة” وتحتجزهم وتجوعهم منذ ثلاث سنوات كيري يهدد بإنهاء التعاون مع روسيا بشأن سوريا في حال كانت العملية الإنسانية في حلب خدعة التحالف : لا نفرض حصاراً أو مقاطعة اقتصادية على الأراضي اليمنية طوارئ مستشفى محايل العام تستقبل حالتي وفاة و4 إصابات إثر حادث مروري أهالي أم الدوم بالطائف يناشدون وزارة الصحة بسرعة افتتاح مستشفى المركز 16 مجالا يجعلك من أصحاب الملايين بالفيديو.. مراسل قناة الجزيرة يبكي أثناء تقديمه تقريراً من ريف حلب قطر تتصدر قائمة أغنى بلدان العالم في 2016.. و السعودية في المرتبة العاشرة رؤساء المطارات والموانئ العرب يدعون إلى وضع قوة أمنية خاصة لحماية المنافذ الحدودية رئيس اللجنة الوطنية التجارية: برنامج النافذة الموحدة بالباحة يعّد أهم وسائل استقطاب المستثمرين

الاختراع هو عبارة عن منصة الكترونية تفاعلية

علماء سعوديون يخترعون منظومة لتجنب التدافع الدامي خلال الحج

علماء سعوديون يخترعون منظومة لتجنب التدافع الدامي خلال الحج
الوئام - نوفوستي:

قام علماء سعوديون بتصميم واختراع منظومة ذكية ستساعد في مراقبة حركة حجاج بيت الله الحرام وتمنع وقوع التدافع بينهم خلال أداء مناسك الحج.

وذكر موقع Arab News أن الاختراع هو عبارة عن منصة الكترونية تفاعلية / interactivity/ تعكس الحركة على أساس معطيات من 50 آلة تصوير.

وستسمح المنظومة بمراقبة فعالة لحركة الحجاج في المسجد الحرام في مكة المكرمة وخلال أداء المناسك الأخرى في فترة الحج وهو ما سيسمح بالسيطرة على الموقف ومنع وقوع تدافع الحجاج. وتسمى المنظومة Race وهي تأتي ضمن قرار تعزيز مستوى أمن الحجاج خلال أداء المناسك المقدسة. وستسمح المنظومة للسلطات المختصة بأن تضبط وتنظم حركة الحجاج في أية نقطة من المسجد الحرام الذي سيتسع لأكثر من مليوني شخص.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: علماء سعوديون يخترعون منظومة لتجنب التدافع الدامي خلال الحج

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة