للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 34

صحف:حظر بحريني لسفر سعودي وممثلات عربيات يحملن الجنسية السعودية زورا وبهتاناً

صحف:حظر بحريني لسفر سعودي وممثلات عربيات يحملن الجنسية السعودية زورا وبهتاناً
weam.co/3880

الرياض- محمد الحربي:

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الاثنين وحملت في طياتها تغطيات متخصصة لأبرز القرارات الصادرة بالأمس ومن ضمنها قرار لجنة الانضباط بتغريم الأندية السعودية مبالغ مالية تصل لـ60 ألف ريال، مع الإنذار الفوري إذا قامت جماهيرها برفع الأوراق النقدية في المدرجات، بالإضافة إلى تغطية صعود الأخضر لدور الأربعة في بطولة خليجي 20 لكرة القدم، بالإضافة للكثير من الموضوعات الاجتماعية والمحلية الأخرى.

 

صحيفة “اليوم السعودية” أكدت من خلال تقرير نشرته أن البحرين حظرت سفر مواطن سعودي لـ14 شهراً ثم عادت ورفعته لعدم الاختصاص الأمر الذي أثار حفيظة المواطن وقرر عدم التنازل عن حقه.

وقالت في التقرير الذي أعده خالد المطيويع من الدمام :”نقضت محكمة بحرينية حكما صدر بحق مواطن سعودي بمنعه من مغادرة البحرين بعد مضي 14 شهرا على الحظر على خلفية دعوى رفعها ضده مالك شركة، كان المواطن يعمل فيها مديرا لشؤون الموظفين وعاد المواطن إلى المملكة العربية السعودية قبل العيد بثلاثة أيام .

وقد التقت الصحيفة بالمواطن في مملكة البحرين ووقفت على حالته والذي استهجن قرار الجهات القضائية في البحرين بمنعه من السفر مؤكدا منعه من السفر رغما عنه طوال الفترة الماضية رغم انه لم يرتكب أي جرم أو مخالفة تمنعه من السفر.

وأشار إلى رفع الحظر عن سفره بعد مضي 14 شهرا بحكم عدم اختصاص المحكمة دون تبيان سبب منعه من مغادرة البحرين.

وقال المواطن بعد عودته إلى وطنه احمد الله الذي من علي بالعودة إلى وطني في هذه الأيام المباركة مبينا انه أوكل محاميا سعوديا مختصا ليتولى المطالبة بحقوقه لدى الشركة التي كان يعمل بها وانه لن يتنازل عن حقه في مقاضاة من تسبب باحتجازه في البحرين طوال المدة الماضية.

من جهته أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك أن المواطن الذي منع من مغادرة مملكة البحرين منذ 14 شهرا غادر البحرين مؤخرا بعد أن تمكنت السفارة من رفع حظر السفر الذي كان مفروضا عليه مبينا أن السفارة تكفلت طوال فترة وجود المواطن في مملكة البحرين بمصاريف إعاشته وإسكانه .

وبين أن السفارة عملت من خلال محامي السفارة طوال المدة الماضية على رفع حظر السفر على المواطن الذي فرض عليه على خلفية دعوى تقدمت بها الشركة التي كان يعمل لديها ومقرها المملكة العربية السعودية وان السفارة رفعت أمام القضاء البحريني بعدم اختصاصه بنظر القضية لأنها منظورة أمام القضاء السعودي وان السفارة بذلت جهودا مضنية في سبيل إنصاف المواطن وهذا ما وفقنا فيه وان المواطن غادر البحرين ويتواجد الآن في المملكة العربية السعودية .

وأشار السفير المارك إلى أن السفارة ستقوم بإرسال ملف قضية المواطن إلى السلطات السعودية حالما تتسلمه من قبل السلطات البحرينية.

 

الرياض السعودية

أما صحيفة الرياض السعودية فقد أوردت تقريراً بعنوان ممثلات عربيات يحملن الجنسية السعودية.. زوراً وبهتاناً!وقالت فيه:” من الطبيعي أن تتمنى وتحلم بأنك تنتمي لجنسية بلد “معين” وتحمل جواز سفر صريح يؤذن لك بدخوله والسفر منه في أي وقت تشاء ودون تصاريح وتأشيرات أو إقامات مؤقتة.. لكن المخجل والمخزي أن تتبرأ من جنسيتك الأصلية وتعلن و”تكذب” بأنك تنتمي لبلد آخر من أجل أن تسلط عليك الأضواء في فترة معينة.. والأسوأ من ذلك كله أن تستغل تلك الجنسية “المزوّرة” بشكل غير لائق ومعيب! “سعودية.. لأ مو سعودية” ملخص لما يدور في وسطنا “الفني والإعلامي” وتحديداً مع الممثلات العربيات المشاركات في الأعمال السعودية، حيث لا نزال نقرأ بين الحين والآخر تصاريح ولقاءات صحفية لممثلات عربيات مغمورات يعلنّ من خلالها بأنهن سعوديات أصلاً وفصلاً!

وآخر ما ورد في هذا الاتجاه لقاء أجرته إحدى الصحف الإلكترونية العربية الشهيرة مع “ممثلة” مبتدئة تحدثت في سياق اللقاء بأنها “سعودية” رغم أن جميع من الوسط الفني السعودي يعلم بأنها ممثلة مغربية الجنسية كانت تعمل مضيفة للطيران قبل أن تجرب حظها بالتمثيل في الدراما السعودية. وليتها ظهرت في اللقاء بشكل لائق ومحترم بل كانت صورها “جريئة وسيئة” ولا تشرف أي فتاة من أي جنسية، فقد ظهرت بلباس فاتن وشبه عارٍ وبشكل لا يليق بممثلة تناقش قضايا المجتمع السعودي عبر المسلسلات.

 

ليس من المعقول أن كل ممثلة أجادت اللهجة الخليجية والسعودية تحديداً وشاركت في عدد من الأعمال الدرامية السعودية والتي لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة أن تقبل على نفسها بالظهور أمام الملأ بمظهر الكاذبة والمزورة.. لكن يبدو أن الادعاء بأنها “سعودية” هو جزء من اللعبة ووسيلة لتحقيق الشهرة السريعة؛ ذلك لأن الجمهور سيقبل حتماً على مشاهدة أي فتاة تكسر قيود مجتمعها المحافظ مهما كانت جنسيتها.للأسف أن هناك ممثلات غير موهوبات امتهن مهنة التمثيل لتسويق أنفسهن وأكل العيش على حساب المشاهدين ويسعين لتسويق أنفسهن بربط اسمهن باسم “السعودية”. وربما أن ذلك يكون من غير قصد من الممثلة حيث يعتقد من يراها تعمل في السعودية سنوات طويلة أنها من بنات هذا البلد، ومثال ذلك ما قام به الإعلام المصري قبل سنوات في التقارير التي نشرها عن مسلسل “رجل غني فقير جداً” لمحمد صبحي؛ حين وصف الممثلة أمل حسين المشاركة في بطولة المسلسل بأنها “سعودية” وهي في الحقيقة “فلسطينية” تحمل الجواز الأردني، ورغم تقديرنا لمكانة الممثلة أمل حسين واعتزازنا بموهبتها وبتاريخها الجميل والمشرّف في الدراما السعودية، وثقتنا بأنها لم تسع إطلاقاً إلى تسويق نفسها بهذا الشكل، وبأن الخطأ هو خطأ الإعلاميين المصريين أنفسهم، إلا أنه كان المنتظر منها في ذلك الوقت أن تحرص على تصحيح المعلومة الخاطئة التي وقع فيها الإعلام المصري. إن قضيتنا ليست في الجنسية السعودية في حد ذاتها، بل في إنكار الممثلة لجنسيتها الأصلية والادعاء بأنها تحمل جنسية أخرى، فاعتراضنا سيكون بالقدر نفسه حين تأتي ممثلة لبنانية وتدعي بأنها مصرية، والعكس. فما الغرض من هذا التمويه والخداع؟ الأكيد أن هناك مآرب أخرى. وهنا يكمن تساؤلنا الأساسي: ما الذي ستجنيه الممثلة حين تلتصق بجنسية أخرى؟ اللافت أن المشاهد السعودي لا يكترث لكل هذه الادعاءات ومقياس تقديره للممثلة هو حجم موهبتها الأدائية، وهو يكنّ كل احترام وتقدير للممثلات اللاتي يشاركن في المسلسلات السعودية بأسمائهن وبجنسياتهن الحقيقية دون تزييف؛ مثل ميساء مغربي، وهيفاء حسين، وهبة الدري ولطيفة المجرن وغيرهن من الممثلات العربيات القديرات. الدراما السعودية.. دائماً ترحب بأي ممثلة من أي جنسية شريطة أن يحترمن هذه الأعمال ولا يقبلن المساومة للمنافسة بالظهور بشكل مغرٍ ولافت احتراماً لذوق المشاهد وحفاظاً على سمعة الممثلات السعوديات “الحقيقيات” كالممثلة مريم الغامدي والممثلة ريم عبدالله وغيرهن ممن يعتبرن مثالاً حسناً لا يقبل المساومة على سمعة واسم بلد كالمملكة العربية السعودية. من أجل لباس عارٍ أو حركة إغرائية تشوّه وتطمس مثالية الممثلات السعوديات.

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (٣٤) اضف تعليق

  1. ٣٤
    احب اشطح

    الحين ميساء مغربى ماهى اللى كانت مضيفه طيران مغربيه واقامتها جده وبعدين صارت ممثله معروف هالشى  تجون بالتقرير وتقولون انها من الممثلات القديرات شى غريب من محرركم محمد الحربى

    وحاطين صورت اليمنيه ريم عبدالله هع ههههه وش ذالحقد الصريح .

    • ٣٣
      مازن

      افااا يا ريم عبدالله هذي اخــــــرتهاااا :(

  2. ٣٢
    سعودي متزوج 4 وما كلها

    الحين جريدة الرياض كاتبه ان الممثلاث المفروض ما يتشبهون بالسعوديات لأن السعوديات محترمات ومسوين لنا قلق

    وفي الاخير حاطين صورة الممثله ريم عبدالله وانها سعوديه اصل وفصل

    ما فهمنا لتناقضكم يا جريدة الرياض …الي يشوف كلامكم يقول ان ريم لابسه عبايله وهي تمثل .. ^_^

    اقول الله يرحمنا بس برحمته..

    وانتوا الى الحين مزعجينا ويا هالسعوديات والقلق الي عايشين فيه

    يا لبى الزين بس في لبنان وربي ان اخس وحد هناك احلى وحده عندنا هنا بالسعوديه وخلوا عنكم الكلام الفاضي…

    • -١٥
  3. ٣١
    االناايف

    ههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه
    ماشاء الله اشوف بعض الصحف والشعب
    كنا مافي غير السعودية وبس
     صح ديرتي المملكة وافتخر ان اكون سعودي
    بس الزمن تغير
    يعني في البعض الحينه عندهاعتقاد ان كل شي حرام هذا اول شي
     وثاني شي الاعلامين بعضهم السعودية لايوجد فيه مثلين ولا شي ثاني
     اذا طاش ماطاش صار معروف عربي مو فقط خليج
     والممثل مو بشر

  4. ٣٠
    الله الخيره

    ياخي لا تعطوون الممثلات اكبر  من حجمهم  
    الله يستر علينا وعليهم

  5. ٢٩
    رد على سعودي متزوج 4 وماكلها

    انا ماكنت بارد لان هذا الواقع فكانت الممثلة  لما تقول انا سعوديه فانها تلفت الانظار لها لان الانتماء للوسط الفني من قبل النساء في السعودية معدوم
    فاي ممثله سعودية تطلع فانه ينطبق عليها مبدأ خالف تعرف فسوف تصبح مشهورة ومعروفة لانها خالفت المجتمع
    وفي السنوات الخيرة بدينا نرى ممثلات كثيرات يقولن بانهن سعوديات والله اعلم عن صدقهن
    فاصبح المجتمع لايستغرب ان يرى ممثله تدعي بانها سعودية
    وعندما ضاق هذا المسار من لفت الانظار ولميعد مجدياً كان لابد ان يسلكن طريق اخر للفت الانظار واكتساب الشهرة
    فكان اسلوب التعري والادعاء بانها سعودية هو الاسلوب الاكثر للفت الانتباه
    فاليوم خرجت هذه المغربية وغداً سنرى غيرها وغيرها حتي يصبح هذا المسار غير مستغرب
    ثم سيسلكن طريق اخرى اشد قبحاً وفضحاً ويدعن الانتماء للسعودي للفت الانظار
    هذا لم اكن اريد ان اكتبه لولا رد استفزني من الاخ الذي مسمي نفسه (( سعودي متزوج 4 وماكلها))
    فسارد عليه لعله يستعيد رشده
    اما كلامك بان اخس وحده في لبنان احلى من بنات السعودية فهذا يدل بانك مراهق ويناقض كلامك بانك متزوج اربع
    فوالله في لبنان من القبيحات ماتشمأز منها العين بان تلمحها وليس بان تنظر لها ومهما عملن منعمليات تجميل وتلطيخ باللاوان
    ووالله في بلادنا والحمدلله من الجميلات من يغننك بان تفكر مجرد تفكير بان تنظر لغيرها في اي بلد كان
    الفرق بسيط هنا الجميلات ملك لشخص واحد للزوج فقط لايستمتع بالنظر إليها غيره اما هنا فهي امام اعين الجميع حتى اصبح النظر لها يجيب الملل

    فوالله مادمت بهذا المنطق لو جعلناك تعيش في لبنان مع اجمل بنات لبنان لمدة سنة وبعد سنة جبنا لك تمثال ملبس عباية وبرقع ووقفناه قدامك وربي لتقول هذه اطلق من بنات لبنان
    تدري ليش؟
    لانك تعيش حرمان……………

    وتقبل ردي بصدر رحب اخوك / فهد الحربي

  6. ٢٨
    احلى بنوته

    السعوديه ماتظهر الا لمحارمها مو كل من هب ودب يشوفه

  7. ٢٧
    فايق

    موقع الوئام ثقيييييييييييييييييييييييييييييييييييل ومايفتح بسرعة وين المشكلة

  8. ٢٦
    سحاب

    بعض الصحف تعتبر ان كل ممثلة في بلد انها من البلد على سبيل
    المثال الكويت اغلب الممثلات غير كويتيات لكن مقيمات في الكويت
    اقامة دائمة لكن اتضح بعدين جنسيات هؤلاء الممثلات وانهن غير
    كويتيات ويتحدثنا اللهجة الكويتية بطلاقة :

    1- هبة الدري : مصرية
    2- عبير الجندي: مصرية
    3- عبير احمد : مصرية
    4- نسرين : مصرية
    5- منى عبدالمجيد : مصرية
    6- نادية كرم : مصرية
    7- لمياء طارق : مصرية
    8- هدى حسين : عراقية
    9- امل عباس : عراقية
    10- غرور : عراقية
    11- عبير محمد الخضر: عراقية
    12- اسمهان توفيق : فلسطينية
    13- باسمة حمادة : اردنية
    14- زهرة الخرجي : ايرانية
    15- يلدا : ايرانية
    16- شيماء علي : ايرانية
    17- طيف : ايرانية
    18- امل محمد : ايرانية

  9. ٢٥
    محمد ابو حميد العتيبي

    والله من السماجه في رأس اللي في الصوره هههههههه م

  10. ٢٤
    متسعودات

    ريم عبدالله اردنية او يمنية يمكن اخذت الجنسية وتدعي انها قبيلية وعندها سلوم وعلوم  ياحافظ
     مروة محمد سورية تدعي أنها مطيرية
    شيرين حطاب (الناقة) مصرية
    فوزان الحسن (يمنية)
    سارة الغامدي فلسطينية
    امل حسين فلسطينية
    ريماس منصور يمنية تدعي بقوة أنها من أهل الرياض
    مريم الغامدي سعودية مهجنه امها حبشية وعاشت بأسمرة حتى سن ال12 ثم عادت لاحياها الله
    وكلهن يدعين الاخلاق والاحترام وهن ابعد مايكون عنها بل هم متبرجات بعرضن مفاتنهن للرجال ويعصين الله ليل نهار نسال الله ان يتوب عليهن ويعدن الى الحق اسوة بمن سبقهن مثل شادية وهناء ثروت وشمس البارودي وحنان الترك وغيرهن من عمالقة الفن اللواتي لم يجدن بهذا الطريق الا الفساد والضياع في الدنيا والاخرة

  11. ٢٣
    بلسن

    السؤال الكبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير من اعطاهن الجنسييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

  12. ٢٢
    مراقب علي الشاطيء

    وش دخلنا في الممثلات الحين
    وما شاء الله كثيرين يعرفون من في الصورة
    عموما
    اخبار ما فيها سالفة
    وسلامتكم

  13. ٢١
    ابوسديم

    سارة الغامدي فلسطينية

    ماشاء الله وصلوا الغمد الى فلسطين

  14. ٢٠
    شاندورى

    البحرين وما ادراك عن الحقد البحرينى لكل ماهو سعودى 
    المعامله بالمثل للاوباش العجم

  15. ١٩
    شاندورى

    يازينهم بس ريحونا منكم يابدو

  16. ١٨
    متسعودات

    خذو هذي القائمة الجديدة منقول من احد المواقع

    الجنسيات الحقيقية للاعلاميات و الممثلات السعوديات

    مقدمة برامج في قناة روتانا

    منى السالم

    اسمها الحقيقي مني سالم أردنية
    (من أصل شركسي)

    بطلة راليات أول سائقة راليات سعودية

    مروة العيفة

    اسمها الحقيقي مروة شلهوب عيفة (فلسطينية) تعيش في السعودية

    مقدمة برامج على قناة روتانا

    لجين عمران واختها اسيل

    جنسيتها بحرينية
    وعائلتها تعيش في مدينة الخبر

    عارضة أزياء

    سمر الهوشان

    اسمها الحقيقي (سمر أيوب هوشا)
    أبوها لبناني وأمها من أهل مكة مقيمون في أمريكا منذ أكثر من 25 سنه

    المغنية

    سارة الغامدي
    اسمها الحقيقي(سمر برهوم حنا)
    وهي لبنانية عاشت في جدة إلى سن 22 سنه

    مذيعة

    سارة الحماد

    اسمها الحقيقي (سارة حماد علوان)
    سورية عاشت في مدينة الخبر معظم شبابها

    ممثلة

    ريم عبدالله

    اسمها ريم عبدالله برمان
    أردنية تقيم بين عمّان والرياض

    مقدمة برامج

    أميرة الفضل

    اسمها الحقيقي ( أميرة فضل الله مدّثر)
    من عائلة سودانية تقيم في السعودية

    مقدمة برامج

  17. ١٧
    ابوقرناس((الــحـــــــــــــــــــــــــلاج))

    وش المهم فيهذا الموضوع كلة مايهمنا والله اللي يهم الغلاء في الاسواق والفقر الي اين ينساق والمواطن ضاع ومات وهومحتاج

  18. ١٦
    مناور بن عزام

    اوعى دماغك حاسب حاسب نفوخك انا بحبك ياعمرو موسى انا مش عارف حصل ايه في جبال تورا بورا هما هدوها والا ايه لأن الدراسة في امريكا صعبة اوي عشان كدا انا اخدت بعضي ورحت السيدة زينب وجلست في قهوة الفيشاوي وسمعت ان في دبي عملو برج كبير اوي اوي ومالو كمان انا لما كنت في زائير وكينيا اصدت اسد كبير اوي ونسيت اخد صورة ليا وان ماسك الاسد لكن خلاص مش هينفع كاس العالم اخدوا الاسبان

  19. ١٥
    صوت مواطن

    للأسف الجنسية السعودية تهب لكل من هب ودب !!

  20. ١٤
    مسلم عربي سعودي

    الممثلات سعوديات او غير ذلك مايستحون واولهم السعودية ريم عبدالله الي طلعت في رمضان تتزوج كل يوم رجال وتقول ما كفوها 4  الله يستر على بنات الرجال العفيفات و اصل وفصل وماسكين بيوتهم ..

  21. ١٣
    املاك

    اخي شاندوري اهل البحرين مافي اطيب منهم لاتسيء الظن احنا نعزكم يا ابناء الجوار ادا حدث اي سوء تفاهم مع اي شخص مش معناها نحقد عليكم

  22. ١٢
    ملكة القلوب

    والله هذي 
    تعجبك عند ابداع في تقليد الجنوبات بس سحاب مالك  داعي معليش ههههههاي

  23. ١١
    ملكة القلوب

    ولبيه وش ذا الحسن

  24. ١٠
    مها ... فوق مستواكم

    اوووف يا لبا قلب ماجد المهندس يا ناس
    ليت السعوديين قطووو وجو واحد مثله
    وانت يللى متزوج اربع اكل كبر راسك يا الغلا

  25. ٩
    امثال

     
    يقول المثل تمره مصروره ولا لولوه منثوره
     

  26. ٨
    الـزعـيــــــــــــــــــم

    (((  مها )))) مالت عليك وعلى امك اللي ربتك . قالت ايش ماجد المهندس . وش به ماجد المهندس من الحسن والزين والله ان خشته كأنها خشت عنز  . الحمدالله على نعمة العقل . صدق ناقصات عقل ودين .

    المحرر : قال ايش : قفد ظهرت بلباس فاتن وشبه عاري ……………وبشكل لايليق بممثله ….. . هههههههههههه لايليق بممثله . الكل يعرف بأن الممثلات هم حثالة المجتمع ولهم علاقات محرمه وهذا يقول لايليق بممثله .

  27. ٧
    يعن الله

    كل ما طلع  ممثلة  مثلت في القنوات السعودية   يقول ممثلة سعودية   الكل الممثلين يلي يمثلون في السعودية   ما خذين الجنسيات  مو من كل هب ودب    اولها ريم عبدالله    قالو انها سعودية   عسيرية   ما ني مصدق    الظاهر انها اردنية او فلسطينية 

  28. ٦
    مها ... فوق مستواكم

    الزعيم ارفع صوتك شوي ما سمعتك ؟؟؟
    روح شوف تعليقات امثالك بعدين تعال رد اوكيه

  29. ٥
    المنفلت

    كلهم سعوديات وبلاش كذب قال اردنيه وفلسطينيه اتركو الكذب

  30. ٤
    سهيل

    انت ياللي متزوج 4 شكلك آخذ كرب بس وش تسوي الله يعينك من فوقك

  31. ٣
    الزعيم

    ((  مها  ))  الرجال دائماً ماتقاس بأشكالها . الرجال يعرفون بالرجوله والشهامه والمروءه والكرم مو بالشكل ياناقصة العقل . اللي ينظر له من ناحية الشكل والحسن والجمال هي المراءة والرسول عليه الصلاة والسلام يقول فيما معناه تنكح المراءه لأربع وقال فظفر بذات الدين تربة يداك . ولم يقل شوف خشتها هي حلوه او لا . كثير من الساقطات قمة في الجمال والشكل ولكن بالنهاية تلاقيها قذره وتمارس الرذيله مع الكل . خلي عندك عقل شويه

  32. ٢
    هيا العتيبي

    يالبى قلب ريماس منصور ماعلي ان كانتي يمنيه وﻻ سعوديه أهم شيء ممثله دشت قلبي وبقووه بعد الله يوفقكك ياريماس

  33. ١
    زائر

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟