خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

مطارات أثرية!

مطارات أثرية!
weam.co/389733
عبد الإله الجبل

المطارات تذكرة عبور وبوابة انتقال للعالم الصديق ‏خطوة تطأها أقدامنا لرحلة داخلية أو خارجية ‏والذي يقرر السفر داخلياً عبر مطاراتنا الرائعة سيتفاجأ للأسف بأن بعضها أصبح اسماً لا مضموناً وأشبه بمحطة «نقل جماعي».

‏وتتضح الصورة أكثر حينما تجلس على مقاعد الانتظار ستلمس تجاعيد من عدم الاهتمام، وستنصدم وتتيقن تماماً أنهُ لا يوجد تطور منذ أن تم تدشين المطار إلى عامنا الحالي، ممرات كثيرة يتخللها بوابات دخول عديدة، للأسف لا تملك إلا موظفا واحداً وكأنهم «حالفين» إلا يأخرونك!

‏من جهة أخرى، إن «ضبطت» معك مادياً وقررت السفر خارجياً ستلفت انتباهك عبارة عملاقة “الصالات الخارجية”، ‏من هذه العبارة تبدأ الفروقات «العشرطعش» بينها وبين صالات الدول الأخرى.

‏فروقاتنا تبدأ من العشوائية في حمل الحقائب وإيداعها في صندوق الطائرة مما يترتب عليها صدمة عاطفية عندما تلتقي بحقيبتك بعد الرحلة بأنها تحولت رأساً على عقب، يخيل لك من الوهلة الأولى أنها ليست لك!

‏ناهيك أيضاً عن الانتظار المُمل في وصول أمتعتك وفارق التوقيت في إقلاع الرحلات ووصولها مما يساهم في تكدس المسافرين في أرجاء المطار.

‏أتذكر تصريحا جميلا اعتلى واجهات صحفنا في عام ٢٠١٤ مفاده: تشغيل طيران المها التابع للخطوط القطرية في السعودية وإلى يومنا هذا ما زال مجرد تصريح، فربما بيروقراطية الأنظمة عرقلت المها من الصعود والدخول في المنافسة!

بالنهاية المطارات تبقى صرحا للذكرى تقبع في ذهن الزائر والمقيم ‏لم لا تكون كالوردة التى لا تذبل ويبقى عبقها في تذكرة سفر؟

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    زائر ج١٧

    ااهنيك يا اخ عبدالاله على هذا الطرح الرائع استمر في ابداعك

  2. ٧
    زائر

    اهنيك اخ عبدالإله على هذا الطرح الرائع
    استمر في ابداعك

  3. ٦
    ابو محمد

    مقال جميل وهادف استمر والله يوفقك?

  4. ٥
    زائر

    المحزن تجد مطار بتصميم جميل مثل مطارالملك خالد وقد استولت المحلات التجارية والكوفي على صالاته وضاق المطار على المسافرين وضاعت الممرات بين المحلات واختفى جمال المطار وكان الطيران المدني تحول الى مكتب عقاري ، ونتوقع يوم من الايام يؤجرون الفراغات المتبقية على البساطات اذا استمروا بهذا الفكر ،،

  5. ٤
    حلم

    بالفعل لانجد تطور بالمطارات رغم انها واجهه لبداية سيآحيه او علميه?

  6. ٣
    مهاجر

    كلام سليم و في الصميم

  7. ٢
    مسافر يعاني

    كلام صحيح لاينكره العاقل ولا يعترف فيه من يحرجه هذا المقال.

    إلى الأمام اخي الكاتب المبدع.

  8. ١
    الاسم (اختيارى)

    كلام عين الصواب ،،
    واصل يـ مبدع،،