خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

انطلاق المفاوضات السورية بجنيف.. والمعارضة: لا دور للأسد بالمرحلة الانتقالية

انطلاق المفاوضات السورية بجنيف.. والمعارضة: لا دور للأسد بالمرحلة الانتقالية
weam.co/390243
جنيف-الوئام:

تنطلق ، اليوم الاثنين ، في “جنيف” ، مفاوضات غير مباشرة بين المعارضة السورية والنظام ، تحت رعاية أممية ، في مسعى لإنهاء الحرب التي تدخل عامها السادس ، لكن الهوة لا تزال كبيرة جداً بين الطرفين رغم صمود هدنة ميدانية بينهما.

وأوضح مبعوث الأمم المتحدة لسوريا ، ستافان دي ميستورا ، بعد اجتماعات غير رسمية مع وفدي المعارضة والنظام ، أنه ليس هناك اتفاق حتى الآن على جدول أعمال المفاوضات.

فيما أكدت المعارضة السورية ، أنها حضرت إلى جنيف لبدء التفاوض حول هيئة الحكم الانتقالي وليس للانسحاب.وقال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات ، سالم المسلط ، الليلة الماضية: جئنا لنبحث الحل السياسي لرفع المعاناة عن الشعب السوري ، ونتمنى أن يكون الطرف الآخر (النظام) جاداً كما جئنا جادين.

وأضاف: إننا نتطلع إلى أن تبدأ المفاوضات ببحث هيئة الحكم الانتقالي التي تحمل كافة الصلاحيات بما فيها صلاحيات رئيس الجمهورية ، والتي لا دور فيها ، في هذه المرحلة وفي المرحلة القادمة ، لأي مجرم اقترف الجرائم بحق الشعب السوري بمن فيهم (بشار الأسد).

ودعت واشنطن وباريس ، أمس ، إلى مفاوضات حقيقية واتهمتا “دمشق” بمحاولة حرف عملية التفاوض عن مسارها من خلال السعي لأن تستبعد من التفاوض بحث مصير بشار الأسد الذي تطالب المعارضة وحلفاؤها برحيله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة