خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

السفارة السعودية :لاصحة لاختطاف عروسين سعوديين بتركيا

السفارة السعودية :لاصحة لاختطاف عروسين سعوديين بتركيا
weam.co/390736
اسطنبول - الوئام :

أكدت السفارة السعودية في تركيا أنها لم تتلق أي بلاغات عن اختطاف فتاة سعودية، مشيرا إلى أنه لا صحة لما نشر عن اختطافها.

وأشارت السفارة على موقعها الرسمي بتويتر “إشارة إلى ما يتم تداوله عن اختطاف فتاة سعودية. أكد مسئول شئون السعوديين في القنصلية بإسطنبول عدم وجود أي حالة اختطاف وأن الفتاة وزوجها متواجدان الآن داخل القنصلية العامة بإسطنبول”.

وأكدت السفارة السعودية في تركيا أنها تابعت قضية الخلاف الزوجي منذ البارحة وأن الزوجين وعائلتيهما الآن في القنصلية بإسطنبول.

وأوضح السفير عادل مراد في تصريح للإخبارية أن ما أشيع حول اختطاف امرأة سعودية في إسطنبول من قبل جماعات مسلحة غير صحيح إطلاقا، وأن السفارة السعودية في تركيا ستصدر بيانا يغطي ملابسات موضوع الخلاف الزوجي من جوانبه كافة.

وأصدرت القنصلية فى اسطنبول بيان بالحادث فيه :

إشارة لما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعرض مواطنة سعودية قادمة مع زوجها لقضاء أيام الزواج الأولى في مدينة إسطنبول لعملية اختطاف على أيدي عصابة مسلحة،

تود القنصلية العامة الايضاح بأنه لم تحدث للعائلة المشار إليها أي عملية اختطاف أو عمليات سيئة أو مهينة وأن ما حصل هو مجرد خلاف عائلي نشب بين الزوجين وهما حديثان فى السن والزواج يوم أمس الثلاثاء 6-6-1437، وبتوجيه من القنصل فقد باشر قسم “شؤون السعوديين” بالقنصلية الحالة منذ يوم أمس ولم تكتمل أطراف الموضوع لديها إلا بعد ظهر هذا اليوم حيث استكملت إجراءات مساعدتهما فى العودة إلى المملكة اليوم الأربعاء 7-6-1437 ه.

والقنصلية إذ توضح هذ الملابسات تنصح بأن يتم التثبت فى مثل هذه الأمور حفاظا على سمعة مواطني بلادنا، كما تؤكد حرصها واهتمامها بقضايا كافة المواطنيين، وفقا للتوجيهات السامية فى هذا الخصوص، كما تود تذكير كافة المواطنين القادمين لإسطنبول بضرورة الاتصال بها على أرقامها المنشورة على الموقع الرسمي لها وموقع وزارة الخارجية، وذلك عند وقوع أي ظرف طاريء وأنها لا تتوانى فى تقديم الدعم والمساندة اللازمين.

وكانت إحدى الصحف قد نشرت خبرا بعنوان “مجموعة مسلحة تختطف عروساً سعودية بتركيا وتعتدي على زوجها.. والقنصلية: نتابع الحادثة، وفي التفاصيل “تباشر السلطات التركية حادثة اختطاف فتاة سعودية تبلغ من العمر ١٨ عاماً من قبل مجموعة من المسلحين بمدينة إسطنبول التركية، وذلك بعد أن قاموا بالاعتداء على زوجها العشريني وسلب أمواله وأوراقه الثبوتية وهواتفه النقالة ولاذوا بالفرار.

والسفارة تأمل من الجميع عدم الانسياق وراء الإشاعات والحرص على أخذ المعلومة من مصادر موثوقة.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    بيجون اعيالها مزاين من الاتراك

  2. ٦
    زائر$$

    كذابين والله خطفوها

  3. ٥
    زائر

    التعليق

  4. ٤
    زائر

    ياناس اتقوا الله في أعراض المسلمين لايعافيهم الله ويبتليكم

  5. ٣
    زائر

    الله المستعان صار السفر بعد الزواج موضه وراعين عقولهم صغيرة ابلشوا المحاكم بالداخل والخارج

  6. ٢
    زائر

    عفانا الله من مبتلاهم فيه

  7. ١
    زائر

    اتقي الله ي تعليق رقم ٦