خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

«التعليم» توجه إداراتها بالاستعداد للعام الدراسي القادم

«التعليم» توجه إداراتها بالاستعداد للعام الدراسي القادم
weam.co/393326
الرياض - الوئام - عبدالله العازمي :

وجهت وزارة التعليم تعميماً لجميع إداراتها بالمناطق والمحافظات بأهمية استكمال الاستعداد للعام الدراسي القادم 1437/1438هـ لاستقبال الطلاب والبداية الجادة للعملية التعليمية حصلت “الوئام” على نسخة منه.

وأشار التعميم إلى تزامن عودة الهيئة التعليمية والإدارية مع عودة الطلاب مطلع العام الدراسي القادم.وتضمن التعميم  تشكيل لجنة في كل مدرسة (تعليم عام، تحفيظ، روضة، معهد، تربية خاصة) للاستعداد للعام الدراسي برئاسة قائد المدرسة أو من ينيبه من وكلاء المدرسة وعضوية اثنين من الإداريين. وكذلك تشكيل لجنة في كل مكتب تعليم للاستعداد للعام الدراسي برئاسة قائد المكتب أو من ينيبه وعضوية اثنين من الإداريين.

وتضمن التعميم مباشرة اللجان لأعمالها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك في الفترة من بداية دوام الأحد 18 ذو القعدة 1437هـ وحتى نهاية دوام يوم الخميس 29 ذو القعدة 1437هـ لعدد من الأيام كاف لإنجاز المهام الخاصة بكل لجنة.

وتطرق التعميم لقيام أمين إدارة التعليم بمتابعة إنجاز اللجان بمكاتب التعليم والمدارس لمهامها والرفع لمدير التعليم ومساعديه كل فيما يخصه بكل لجنة.

وشدد التعميم على مديري التعليم أو من ينيبهم بالتأكد من جاهزية المدارس بما يكفل لأبنائنا الطلاب والطالبات البداية الجادة في بيئة مهيأة لهم منذ اليوم الدراسي الأول.

وشدد التعميم على تعويض المكلفين بالعمل بأيام إجازة خلال العام الدراسي تعادل الأيام الفعلية لدوام كل منهم بما لا يتعارض مع المصلحة التعليمية وبموافقة الرئيس المباشر.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    معاي الوزيز حدد أولوياتك ... د.فهد بن عبدالعزيز العثمان

    رغم الأستعداد للعام الدراسي القادم إلا أن المشاكل لازالت تتكرر، ومثال على ذلك تأخر تسليم الكتب، سوء الصيانة وإن كنت لا أجحف إن قلت عدم الصيانة بالمرة، وهذا أمر مؤسففي بلد يملك أكبر ميزانية، ومن المخجل والمعيب أن مدارس دولة البحرين ومصر أفضل وأرتب من مدارسنا،،،والمشكلة من وجهة نظري تكمن القيادات الحالية والتي لاتملك أية رؤية ولا تنظيم ولا تنسيق ولا المؤهلات المناسبة.فعلى معالي الوزير إن كان جادا في إحداث فارق في المكان الذي يشغله أن يضع خطة ممنهجة على مدى 5 سنوات قادمة، كما أن عليه ترك القضايا الثانوية والتي ستشغله ومع مرور الوقت سيجد نفسه قد أضاع من عمره الوزاري مايحسب عليه لا له.وعلى دروب الخير نلتقيد.فهد بن عبدالعزيز العثمانكلية التربية – جامعة الماك سعود

  2. ١
    تك تك

    ما وجه خير