خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

النفط يستقر قبل بيانات أمريكية مع توقع الكويت الاتفاق على تثبيت الإنتاج

النفط يستقر قبل بيانات أمريكية مع توقع الكويت الاتفاق على تثبيت الإنتاج
weam.co/394851
الوئام - رويترز :

استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعدما قالت الكويت إن كبار منتجي الخام سيمضون قدما في تثبيت الإنتاج دون مشاركة إيران وهو ما رفع معنويات المستثمرين قبيل صدور بيانات أسبوعية من المرجح أن تظهر بلوغ المخزونات الأمريكية مستوى قياسيا مرتفعا من جديد.
وقالت نوال الفزيع محافظ الكويت في منظمة أوبك ومصدران إن اجتماع منتجي النفط المقرر عقده في الدوحة يوم 17 أبريل نيسان سيتمخض عن اتفاق على تجميد مستويات الإنتاج.
وكانت نائبة وزيرة النفط الإيراني مرضية شاهدائي قالت في وقت سابق إن طهران لن تشارك في الخطة لزيادة صادراتها من الخام إلى مستويات ما قبل العقوبات.
وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت عشرة سنتات إلى 37.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 1552 بتوقيت جرينتش بعدما بلغ أدنى مستوى له في شهر عند 37.27 دولار للبرميل.
وزاد الخام الأمريكي 12 سنتا إلى 35.82 دولار للبرميل بعدما هبط في وقت سابق إلى 35.24 دولار للبرميل أدنى مستوى له منذ الرابع من مارس آذار وسط مخاوف من أن تظهر البيانات الأولية التي سيصدرها معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء بلوغ مخزونات الخام بالولايات المتحدة مستويات قياسية مرتفعة للأسبوع الثامن على التوالي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق