خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

افتتاح معرض برنامج «رفق» بمشاركة مدارس تعليم الليث

افتتاح معرض برنامج «رفق» بمشاركة مدارس تعليم الليث
weam.co/398502
الليث-الوئام -عبد الله العازمي:

افتتح مساعد مدير التعليم بمحافظة الليث للشؤون التعليمية الدكتور زكي بن رزيق الحازمي معرض البرنامج الوزاري لخفض العنف في المدارس ( رفق ) والذي أقامه قسم التوجيه والإرشاد (بنين) بمشاركة مجموعة من مدارس المحافظة بمقر مدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم بالليث بحضور مدير التوجيه والإرشاد الأستاذ بلقاسم بن أحمد البركاتي و مدير الإعلام التربوي الأستاذ محمد بن ختيم المالكي والمشرف العام على البرنامج الأستاذ عبدالله بن سعيد الزبيدي و مشرفي قسم التوجيه والإرشاد و عدد من المرشدين الطلابيين.

وفور وصوله قام بافتتاح المعرض وتجول ومرافقوه في أركانه والتي اشتملت على الكثير من منتجات المشروع في المدارس تنوعت ما بين اللوحات المعبرة و رسومات الطلاب وأعمال الفيديو .

وقال في كلمة ألقاها بهذه المناسبة يهدف برنامج رفق إلى بناء الشخصية المتزنة السوية المتكاملة للطالب لخدمة الدين والمجتمع والوطن والحد من مشكلة العنف في المدارس وتوضيح الطرق الملائمة الوقائية والعلاجية على كافة المستويات ليتمكن العاملون بالمدرسة والطلبة وأولياء أمورهم من تطبيقها بما يسهم في تحقيق بيئة مدرسية آمنة.

والتأكيد على ما تتضمنه تعاليم الشريعة الإسلامية الداعية إلى تحسين التعامل مع الآخرين بالحسنى والتسامح والرحمة والعفو ، و تبصير الطلبة والعاملين في المدرسة وأولياء الأمور بمفهوم العنف وأسبابه وأشكاله المختلفة ، وإكساب الطلبة المهارات الشخصية والاجتماعية لخفض جميع أشكال العنف المدرسي .

وفي ختام كلمته أشاد بمستوى المشاركات كما عبر عن شكره لكافة القائمين على المعرض من قسم التوجيه والإرشاد و المدارس المشاركة ، ومدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم والتي قامت بتنظيم واستضافت البرنامج .

وفي ختام الحفل كرم المساعد للشؤون التعليمبة ( بنين ) الجهات الداعمة والمشاركة  والطلاب الفائزين في مسابقة رفق على مستوى الإدارة وهم كالتالي :

 مسابقة الرسومات :
محمد بن علي خلوفة – مدرسة سعيد بن العاص الابتدائية والمتوسطة .

 مسابقة المجسمات :
بندر بن مهدلي المسعري-مدرسةالحسن بن علي الابتدائية .

يزن بن عبدالله الخيري و وليد بن عبدالرحمن الشهري – مدرسةولي العهد المتوسطة .

 مسابقة الفيديو :
يزن بن عبدالله الخيري و وليد بن عبدالرحمن الشهري- مدرسة ولي العهد المتوسطة .

نواف بن بلغيث الشريف – مدرسةالسعودية الابتدائية.

 مسابقة التغريدات :
أحمد بن عبدالله البركاتي- مدرسة سعيد بن العاص الابتدائية والمتوسطة .

Capture

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة