خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم المتدربات بمشروع أهالينا

أمير منطقة القصيم يرعى حفل تكريم المتدربات بمشروع أهالينا
weam.co/401382
القصيم - الوئام - خالد المرشود :

 

رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، اليوم، حفل تكريم المتدربات بمشروع أهالينا لحياكة النسيج والسدو البالغ عددهن ٢١ متدربة الذي يدعمه البنك الأهلي التجاري (الشريك الرئيسي) وتنفذه مؤسسة نهر الأردن، بالتعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية ( بارع )، وذلك في مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاجتماعي، التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة. 

وبدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة الشريك الرئيسي لمشروع أهاليينا البنك الأهلي التجاري ألقاها رئيس مجلس إدارة البنك منصور بن صالح الميمان التي عبر فيها عن خالص شكره وتقديره على اتحاحة الفرصة للبنك، دعم مشروع المتدربات لحياكة النسيج والسدو، بالتعاون مع (بارع)، متطلعاً بتواجد نخبة عديدة من التعاون المشترك الذي يخدم أفراد المجتمع جميعهم خصوصاً الأسر المنتجة.

وقال الميمان: إن هذه المشروع لتمكين السيدات وتزويدهن بمهارات تساعدهن على تطوير المنتج، ولضمان المخرجات النهائية لعملهن، وتمكين الأسر المنتجة، ودعم النهوض بتلك الأسر وتفعيل طاقات المرأة واستثمارها، من خلال توفير فرص العمل لهن، بما يتواكب مع تطلعات حكومتنا الرشيدة – حفظها الله – متحدثاً عن استراتيجية البنك في المسؤولية الاجتماعية بعنوان (أهالينا). 

إثر ذلك، قُدم عرض مرئي عن مشروع (أهالينا) الذي يتحدث عن تطوير حياكة النسيج والسدو من خلال دعم وتدريب المتدربات ٢١. 

عقبها، كلمة البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) ألقاها الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، التي أكد فيها مبادرة سمو أمير القصيم وحرصه الدائم على تفعيل مسار الحرف اليدوية والأسر المنتجة في المنطقة، ونقل قطاع الحرف من هواية إلى قطاع استثمار.

وأفاد الدكتور الحربش أن هذا المشروع سيحول السيدات المتدربات من هاويات إلى كنوز بشرية ومتميزة في الصناعات اليدوية، كاشفاً الجانب الإيجابي في هذا البرنامج وهو خدمته المسار الاقتصادي لهن، شاكراً الجميع على دعم المشروع، خاصاً في شكره السيدات اللاتي تحملن عناء السفر لتنال التدريب على هذه الحرفة.

بعد ذلك، كلمة منفذة البرنامج التدريبي مؤسسة نهر الأردن ألقتها جريتا خاشو، التي أشادت فيها على المتدربات البالغ عددهن ٢١ متدربة، على مدار سبعة أشهر وهي مدة المشروع، مشيرةً إلى أن هذا البرنامج الأول من نوعه على مستوى المملكة، مثنيةً لسموه والداعمين جميعهن على دعم هذه الحرفة ومنعها من الإندثار. 

ثم كلمة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز راعي الحفل، التي أبدى فيها سعادته في وجوده هذا اليوم في حفل تكريم المتدربات بمشروع أهالينا لحياكة النسيج والسدو، مقدراً تبني البنك الأهلي لهذا المشروع، منوها بمشاركة الجميع لكل مامن شأنه خدمة ودعم الأسر المنتجة والحرفييات. 

وقال سمو أمير القصيم باسمي واسم الجميع نشكر البنك الأهلي على تبنيهم هذه المشاركة، التي تعود تفعها على المجتمع بكل خير، مبدياً إعجابه بعنوان المشروع (أهالينا) الذي يبرهن تعاون جميع جهات المجتمع مع الأسر المنتجة ودعمهم للحرفيات.

وبارك سموه للجميع هذا الجهد الذي وصفه بالموفق، لتفعيل هذه الحرف في المجتمع السعودي، مقدراً بمايقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة لسياحة والتراث الوطني من جهود في دعم الحرفيين والحرفيات، شاكراً مؤسسة نهر الأردن على تجاوبهم، واصلاً شكره لأشقائنا في المملكة الأردنية الهاشمية حكومتاً وشعباً، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تدل على الأخوة التي لاتنقطع بحول من الله بيننا وبينهم.  

ثم تسلم صاحب السمو الأمير فيصل بن مشعل هدية تذكارية وهي عبارة عن منتج حرفي مقدمة من الحرفيات المتدربات، ومثلها لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي. 

بعدها تجول سمو أمير القصيم في معرض الحرفيات لمشاهدة عملهن الذي تضمن لعدة قطع من المنسوجات والسدو. 

وفي ختام الجولة كرم سموه المتدربات البالغ عددهن ٢١ متردبة، وتسليم شهادات اجتياز دورة مشروع ( أهالينا ) لهن، وتكريم أفضل ثلاث حرفيات وتسليم الدروع لهن.

DSC_0689 copy DSC_0634 copy DSC_0605 copy DSC_0585 copy

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة