خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

اغلاق «228» محلاً مخالفاً وإتلاف «4.7» طن أغذية فاسدة بالاحساء 

اغلاق «228» محلاً مخالفاً وإتلاف «4.7» طن أغذية فاسدة بالاحساء 
weam.co/404179
الاحساء-الوئام:

أغلقت أمانة الأحساء ممثلة في بلدية المبرز خلال السبعة أشهر الماضية 214 منشأة تتعلق أنشطتها بالصحة العامة ، التي تشمل منافذ تحضير وتخزين وتداول الأغذية ومغاسل ملابس وصوالين حلاقة وأنشطة تجارية أخرى.

وأوضح رئيس بلدية المبرز الدكتور غسان السعدون أن السبعة أشهر الماضية شهدت توجيه 1660 إنذاراً لمحال مخالفة وإلزامها بتصحيح الأوضاع وتطبيق الجزاءات والأنظمة البلدية بحقها ، كما تم مصادرة وإتلاف 3635 كيلوجراماً (3.6 طن ) من المواد الغذائية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي .

وتشمل الخضروات واللحوم والأسماك والدواجن والمعلبات الغذائية ومنتجات المخابز والدقيق ومنتجات الألبان وكذلك الأواني التالفة التي تُستخدم في تحضير وتخزين وتداول الأطعمة ، مشيراً إلى أن ذلك يأتي امتداداً لخطط المتابعة الرقابية والتصحيحية للمنشأت المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة التي تُمثل جزءاً من خطط الأمانة المستمرة لمتابعة مخالفي الأنظمة والاشتراطات البلدية.

من جانب آخر بين رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم أن البلدية وتزامناً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك قامت فرقها الرقابية بحملات مكثفة على محال الصحة العامة على نطاق واسع من المدينة.

ونتج عنها إنذار 167 محلاً وإلزامهم بتصحيح أوضاعهم ، وإغلاق 14 منشأة مخالفة ، وتطبيق الجزاءات وفق اللوائح البلدية بحق المخالفين ، كما تم مُصادرة وإتلاف 1150 كيلوجرام (1.1 طن) من الأغذية الفاسدة والأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة