خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

«تعليم عفيف» يكرم «الوئام» لجهودها المتميزة في تغطية المبادرة الوطنية 

«تعليم عفيف» يكرم «الوئام» لجهودها المتميزة في تغطية المبادرة الوطنية 
weam.co/404905
عفيف-الوئام- عبد الله العازمي:

اختتمت اليوم مسابقة المبادرة الوطنية التي نظمها تعليم عفيف ممثلًا بالإشراف التربوي النسائي (شعبة الرياضيات) “لله ثم المليك والوطن” في حفل بهيج أقيم في صالة الاجتماعات بالمبنى النسائي بإشراف من مدير التعليم الأستاذ سعيد بن سعد النفيعي، وبمتابعة من مساعد المدير للشؤون التعليمية (بنات) منيرة بنت عجاب العتيبي، ورئيسة قسم الإشراف التربوي أمل مخلد الروقي.

598f902c-81a7-470b-9fd8-81d227e09a8f

وبحضور القيادات النسائية والمشرفات والمعلمات؛ حيث كانت انطلاقة المشروع في يومه الأول مع فريق العمل واختيار عينة عبارة عن 10% من مدارس المحافظة في ورشة عمل ثم توزيع الأعمال والمهام على الجميع والخروج بالتوصيات والمرئيات المناسبة، ثم بحمد الله وتوفيقه انطلقت المبادرة الوطنية “لله ثم المليك ثم الوطن” بتاريخ 8 جمادى أول 1437هـ ـ.

bb316b5b-ddb8-45d8-b54d-0971ac9db87f

واستمرت لمدة شهرين، وحتى تاريخ 8 رجب 1437هـ ـ وكان الهدف منها الدفاع عن حياض هذا الوطن الطاهر وتوعية كافة شرائح المجتمع بكل ما يهدد أمننا وكيفية التصدي له.

وقام الفريق بإعدادات مسبقة للمسابقة منها إنشاء حسابات تواصل اجتماعي (تويتر، إنستقرام، سناب شات، واتس اب للفريق والمنسقات)، مع وضع مسابقات على ثلاثة مسارات (أطفال، فيديو توعوي، كبيرات السن( ووضع شروط خاصة بكل مسار وإنشاء هاشتاق بعنوان (لله ثم المليك ثم الوطن) عبر تويتر وكانت النتائج ولله الحمد كالتالي:

d07731bc-299b-43a0-a337-41b4ba4bcf6b
– المتابعون للحساب بتويتر تجاوز 3800 متابع

– المشاركات بالسناب شات غطت معظم مناطق المملكة

– تمت المشاركة من رعد الشمال تضامنًا مع مشروع “لله ثم المليك ثم الوطن”.

– تمت المشاركة من الحد الجنوبي تضامنًا مع مشروع “لله ثم المليك ثم الوطن”.

– تمت المشاركة من داخل استوديو التلفزيون السعودي تضامنًا مع مشروع “لله ثم المليك ثم الوطن”.

– تم دعم المشروع بثلاث طابعات ملونة وجهازي راوتر من محل أجيال للحاسبات والجوالات من محافظة الطائف (سيتم تقديمها لمنسقات المشروع في المدارس).

– مشاركة الداعية د/ مريم العيد بكلمة اسبوعية خاصة بمشروع “لله ثم المليك ثم الوطن” عن طريق حساب المشروع بالسناب شات ومشاركة الإعلامي أ/ طارق المرشدي بكلمات من المواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية عن طريق حساب المشروع بالسناب شات.

6d3226cc-3e8a-4757-b982-38e0f01c655b

وقد تلقينا مبادرات من جامعة شقراء فرع عفيف من طالبات قسم الكيمياء والأحياء بالمشاركة في المشروع، وكذلك تلقينا مبادرة من قائد مجمع الفيصلية للبنين بالحنابج يحيى الشبيلي بتفعيل المشروع في المجمع التعليمي وغطت المشاركات والمبادرات معظم مناطق المملكة (المنطقة الشرقية، الرياض،جدة، الطائف، المدينة المنورة، شقراء، الباحة، مكة، عفيف، الدوادمي، حفر الباطن، الخرج، تبوك، حائل، الحد الجنوبي، رعد الشمال).

وفي ختام المشروع تم فرز المشاركات واستخراج النتائج والإعلان عنها عن طريق حسابات التواصل الاجتماعي وكان عدد الفائزين من مسابقة الأطفال ستة أطفال كل طفل حصل على بطاقة شحن بقيمة (50) ريالًا، وعدد الفائزات بالفيديو التوعوي ثلاث فائزات حصلت الأولى على (جوال آيفون 6) ) والفائزة الثانية خاتم ذهب).

و والفائزة الثالثة بطاقة شحن بقيمة 50 ريالًا وشاحن متنقل)، وعدد الفائزات من كلمات كبيرات السن خمس فائزات حصلت الفائزة الأولى على (جوال جالاكسي) والفائزة الثانية (خاتم ذهب)، والفائزة الثالثة بطاقة شحن بقيمة 50 ريالًا وشاحن متنقل، والفائزة الرابعة خاتم ذهب) والفائزة الخامسة) خاتم ذهب.

ثم أقيم حفل تكريم للفائزين والمشاركين والداعمين اليوم في مكتب الإشراف التربوي بقاعة الاجتماعات، وقدم مدير التعليم شكره وتقديره للمساعدة للشؤون التعليمية ولرئيسة قسم الإشراف التربوي النسائي وكل من كان خلف هذا المشروع صاحبة الفكرة والمشاركة في الإعداد، مشرفة الرياضيات لولو بنت دليم العتيبي وفريق العمل والإعداد، مشرفة الرياضيات حنان حمد المحيميد، .

ومشرفة الرياضيات نورة محمد الدعجاني، الأستاذة فاتن الدوسري من الثانوية الخامسة (إدارة العروض والتصاميم الأستاذة ابتسام من مجمع الحنابج التعليمي (إدارة حسابات التواصل الاجتماعي واستقبال المشاركات) منسقات المدارس أ/ فاتن الدوسري من الثانوية الخامسة وابتسام المرشدي من مجمع الحنابج ومها الجعيد من المتوسطة الأولى وجواهر المطيري من الابتدائية السادسة وثرياء المهيدلي من الثانوية الثانية وأشواق العسكر من الابتدائية الثامنة وعتاب العتيبي. كما حظيت صحيفة “الوئام” بدرع تكريمية لتغطيتها ومتابعتها للمسابقة منذ انطلاقتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة