خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

«الحريري» مهاجمًا نصر الله «شر البلية ما يضحك»

«الحريري» مهاجمًا نصر الله «شر البلية ما يضحك»
weam.co/405582
الرياض – الوئام - عايض آل ركبان:

هاجم رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” الخميس، الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، متهمًا إياه بأنه يتجاهل الأكثرية في البلاد، ومتمسك برأي الأقلية، وبأنه وراء تعطيل النصاب في المجلس البرلماني منذ سنتين.

وانتقد الحريري وفقًا لـ”عربي 21″ تدخل حزب الله في سوريا، وقال: “سمعنا السيد حسن متمسكا برأي مَن يمثلون 20 في المئة أكثر من أي مجموعة، فما رأيه أن يستمع إلى رأي أغلبية اللبنانيين، من بينهم أكثرية صامتة من الشيعة، قبل أن يورط بلدنا في حروبه الانكشارية من سوريا إلى اليمن؟”.

وأضاف متسائلًا: “أم أنّ الديموقراطية بنظر السيد حسن تقول بالمتاجرة بالنسب في لبنان، وذبح أي نسبة من الشعب السوري لا تنضم إلى أحادية حليفه الطاغية في دمشق؟”.

ودفاعًا عن تياره، قال في تغريدة أخرى: “لو كان تيار المستقبل يسعى إلى الاستئثار، لما وافق ووقّع على اقتراح قانون نسبي مختلط مع القوات اللبنانية واللقاء الديموقراطي في مجلس النواب”.

وختم قوله موجهًا كلامه إلى نصر الله: “ما نسبة اللبنانيين التي تريد رئيسًا للجمهورية، وأين إرادتها من تعطيله النصاب منذ سنتين؟ فعلًا إن شر البلية ما يضحك!”.

يشار إلى أن “تيار المستقبل” والحزب “التقدمي الاشتراكي” وحزب “القوات اللبنانية” والنواب المسيحيين المستقلين، توصلوا إلى مشروع قانون للانتخابات النيابية، يزاوج بين النظامين الأكثري والنسبي، ينتخب بموجبه 68 نائبًا وفقًا للنظام الأكثري، و60 نائبًا وفقًا للنظام النسبي.

وقد نص مشروع القانون على اعتماد الأقضية المعمول بها حاليًا، أي 26 قضاء، قاعدة لإجراء الانتخابات على النظام الأكثري، فيما تم اعتماد المحافظات اللبنانية الست تقسيمات لإجراء الانتخابات بموجب النظام النسبي.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زائر

    يالحريري لايهمك الي يقال له حسن هذا حسن نصر بس الله بري منه هذا ولد يوم عاشورا يتخبط مثل الي يتخبطه المس هههه والله ماعنده غير الطقاع الواجد شايب ضال

  2. ٦
    مجدي عسيري

    راحو الطيبين وفهمكم كفاية

  3. ٥
    عبدالله الراقي

    لا لا تصدقو الحريري كلهم عمله واحده

  4. ٤
    الحررربي

    أنتم الثانين هل أنتم بشر الشك جدا
    في ذالك

  5. ٣
    محرومين من الرواتب ?

    ليتك تنزل رواتبنا رمضان اجا وممعانا ولاريال 7 شهور واحنا في حال مايعلمه الا الله

  6. ٢
    ابو مشعل999

    ابشر يا حسن بشر قد اقترب عليك وعلى حزبك

  7. ١
    الحرفي

    السكوت من اول مره اعطاء الشيعه في لبنان الفرصه للدوله المجوسيه التدخل في الشوؤن البناني بقوة ضاربه واستشراء ذلك وحاليا من الصعب السيطره عليه حيث كان هناك مصداقيه للمصدقين ان تلك الشرذمه ضد اسراييل

    وهي بعيده كل البعد عن ذلك بل مناوره وكذب وملك من الامثال مثل حكام سوريا الصمود والتصدي وهذا ضد شعب
    سوريا المغلوب على امره والله الهادي والسلام000