تعليق 14

حرب إلكترونية على فيصل القاسم بعد تسميته الحشد الشعبي بـ«جحش»

حرب إلكترونية على فيصل القاسم بعد تسميته الحشد الشعبي بـ«جحش»
weam.co/406790
الرياض- الوئام- عايض ال ركبان:

شنّت آلاف الحسابات بأسماء “شيعيّة”، هجمة على الإعلامي السوري فيصل القاسم، بسبب إطلاقه مصطلح “جحش”، على ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، أو جيش الحشد الشعبي.

وكشفت مصادر سياسية في العراق أن رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي موّل جيشًا إلكترونيًا يناهز 10 آلاف شخص؛ لمتابعة مواقع التواصل، وترويج معركة الفلوجة، وهو ما ظهر جليًا في الردود الكثيرة على فيصل القاسم وعدد من المغردين، كما لم يكن مألوفًا من قبل. 

فيصل القاسم، بدوره، فتح حربًا على أنصار الحشد الشعبي، حينما أعاد نشر مئات التغريدات المشاركة في هاشتاغ “فيصل القاسم يقهر جحش”.

يشار إلى أن فيصل القاسم أطلق قبل أيام مسمى “جحش”، قائلًا إنه اختصار لـ”جيش الحشد الشعبي”، العراقي؛ وذلك لارتكابه جرائم بحق المدنيين في الفلوجة، وفق قوله.

ويزعم أنصار الحشد الشعبي أن فيصل القاسم متعاون مع أمريكا، وبعضهم يقول إنه “ماسوني يهودي”، فيما يرى البعض أنه عميل فضلًا عن سيل من الاتهامات التي طالت الرجل، الذي لم يتوقف عن الردود الساخرة، مع نشر صورة تستفز من يردون عليه.

أنصار الحشد الشعبي قالوا إن فيصل القاسم يروّج لداعش من أجل كسب تأييد عربي له في معركة الفلوجة، التي يخوضها ضد الميليشيات الشيعية والعشائر السنية المتحالفة معها، بغطاء جوي أمريكي، مع أنه عادة ما يتلقى سيلًا من الشتائم من قبل أنصار التنظيم أيضًا.

بدوره، يواصل فيصل القاسم نشر استفتاءات عدّها ناشطون بأنها أكثر ما يثير حفيظة الحشد الشعبي وأنصاره”، كون جل نتائجها تصب ضد الحشد الشعبي. ومن المعلوم أن نتائج تصويت “تويتر” حقيقية، ولا يمكن التلاعب بها، وفقًا لخبراء في مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات (١٤) اضف تعليق

  1. ١٤
    العمري

    الجحش يخوض معركة طائفية بأمتياز في الفلوجة مدعوم من ايران لتأجيج الخلافات والإنقسامات في العراق ليسهل عليها السيطرة عليه مثله مثل لبنان وسوريا وقد مدت يدها لليمن لكن بفضل الله قطعت هذه اليد ويجب قطع جميع اياديها الممتدة في البلاد العربية .

  2. ١٣
    زائرالمشيخي

    شيعة الحشد الشعبي طغوا وتكبروا ولابد من قصر دابرهم
    تحية لفيصل القاسم

  3. ١٢
    زائر

    يارب يسلمونك لبشار الاسد ونرتاح منك يا جحش يا خاين يا مريض يا أشباه الرجال

    • -١٢
    • ١١
      زائر

      الله يلعن بشار ومن يواليه

  4. ١٠
    سعد الشهراني

    بغض النظر عن توجه هذا الاعلامي فهو اعلامي ناجح ولا يحب الكذب والنفاق وقوي في الحق …تحياتي لقناة الجزيرة ومذيعيها قناة الشعوب والمظلومين والمضطهدين بارك الله في هذه القناة الحمد لله انها محسوبة على الخليج اهل السنة.

  5. ٩
    رهف

    هههههههههههه
    حلوه جحش ????
    إعلامي متميز
    من أفضل الإعلاميين صراحة

  6. ٨
    زائر

    ضلم الجحش فهو اشرف منهم بكثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

  7. ٧
    زائر

    تحيه للبطل فيصل القاسم
    اقسم بالله العظيم ان الحشد الشيعي هذا اضعف مما تتصورون ويستاهلون كلمه جحش

  8. ٦
    زائر

    بالاضافة الى الجيوش الموجودة اقترح ان يقوم اهل السنة في الوطن العربي بتدريب وتجهيز جيش سني كبير مساند من الشعوب السنية للحالات الطارئة ” واعدوا لهم ما استطعتم من قوة “

  9. ٥
    زائر

    هههههههههههه

  10. ٤
    زائر من فوق الكرسي اللي بيدور

    فيصل القاسم إللي قطع ذنب الـ جحش

  11. ٣
    خالد ابو عمر

    تحية للدكتور فيصل ومواقفه مع العرب والمسلمين مشهوده اما الجحش الشعبي الارهابي فشاهدوا المقاطع والفضائع وقطع الرؤوس في احد المقاطع ياكلون بين القتلى ويقول احدهم من قال ان الشيعة يخافون وفي لقطة اخرى قدر الاكل بجانب راس رجل واثار التعذيب والقتل واضحة .. هؤلاء قوم جمعوا بين الغدر والجهل والتطرف ويدفعهم الفرس لقتل وطرد المسلمين من ديارهم .. لماذا تتردد الدول العربية والاسلامية في اعلان كل المليشيات المرتبطة بايران والتي تقارب الخمسين وتقتل العرب والمسلمين على اساس طائفي وبحجة الحرب على داعش جماعات ارهابية ام انها تحتمي بالتعاون الامريكي معها وهذا ما يعيق الادانة

  12. ٢
    زائر

    اعلامي متمكن عنما يرى الحق لا يجامل احد

  13. ١
    زائرالسيف الازرق

    فيصل القاسم ماقال الى الحقيقه فلماذا الجحوش يزعلون …؟