للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

إغلاق وإنذار «84» محلاً مخالفًا بحملة توطين قطاع الاتصالات بالقصيم

إغلاق وإنذار «84» محلاً مخالفًا بحملة توطين قطاع الاتصالات بالقصيم
weam.co/407910
بريدة - الوئام- خالد المرشود:

​انطلقت مساء يوم أمس الاثنين الأول من رمضان (4) جهات حكومية بمنطقة القصيم وذلك للتأكد من تطبيق قرار قصر العمل في مهنتي بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات كمرحلة أولى بتوطين (50%) للمهنتين تستمر لمدة (3) أشهر، لتشمل كافة المنشآءت والمحلات في المملكة، على أن تبدأ المرحلة الثانية 1 ذو الحجة بتوطين (100%).

حيث قامت فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بمنطقة القصيم ، وفرع وزارة التجارة والاستثمار، وأمانة المنطقة، والأمن العام بالمنطقة، بحملات تفتيشية استهدفت المراكز التجارية المتخصصة ببيع وصيانة الجوالات.

وشملت الحملة مدينة بريدة ، ومحافظة عنيزة و الرس والبدائع والمذنب والبكيرية كما أسفرت الحملة في أول أيامها عن أكثر من 168 زيارة و4 مخالفات لنظام العمل و52 إنذارا، كما قامت الأمانة بإغلاق 28 محلاً مخالفاً، كما دعا مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بالمنطقة الأستاذ تركي بن عبدالرحمن المانع أصحاب الأعمال والمنشآت إلى الالتزام بما نص عليه القرار والبدء بعمليات التوطين للشباب والفتيات.

وأكد المانع أن الوزارة والمؤسسات الشقيقة أسهمت في تدريب الكوادر البشرية الوطنية خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء، وذلك بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني)، مشيراً لجاهزيتهم للدخول في السوق وتسلم الوظائف.

ودعا أصحاب الأعمال والمنشآت والراغبين بالعمل لزيارة البوابة الوطنية للعمل “طاقات” عبر الرابط:https://www.taqat.sa للتسجيل وعرض الفرص الوظيفية المتاحة لديها، كما أن بإمكان المتخرجين الجدد التسجيل بالبوابة واستعراض الفرص الوظيفية والتقدم لها.وشدد مدير عمل القصيم على عدم تهاون فرع الوزارة في إيقاع العقوبات على مخالفي القرار الوزاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة