خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

بعد يوم من الإفراج عنهم.. تصفية 12سجينًا سياسيًا في طرابلس

بعد يوم من الإفراج عنهم.. تصفية 12سجينًا سياسيًا في طرابلس
weam.co/408632
الرياض – الوئام :

أكد مسؤول بجهاز الشرطة القضائية في طرابلس المعلومات التي أفادت بتصفية 12 سجينًا سياسيًا بعد يوم من الإفراج عنهم من سجن عين زارة، المعروف بسجن الرويمي.
وقال رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور اليوم إن «عملية التصفية كانت غامضة جدًا، حيث عُثِر على ست جثث تعود للسجناء المفرج عنهم في منطقة الهضبة بالقرب من مشرحة مركز طرابلس الطبي وست أخرى ملقاة بوادي الربيع جنوب العاصمة طرابلس» موضحا ان هذه الجثث مشوهه.
واضاف الصور «خلال جلسة الأربعاء الماضي صدر حكم بالإفراج عن عدد 19 سجينًا، بضمان التردد يومي الأربعاء الأول والثالث من كل شهر، وحجز جوازات السفر الخاصة بهم».
ووفقًا لذلك، قال الصور: «أحضرت أسر 12 مسجونًا الخميس الماضي جوازات سفرهم إلى وكيل النيابة بمكتب المحامي العام، الذي أحال بدوره الأسر إلى سجن الرويمي ومعهم أمر الإفراج عن أصحاب الجوازات الـ12 على أن يخلى سبيلهم الخميس تنفيذًا لقرار المحكمة».
وتابع بالقول: «غادروا السجن برفقة عائلاتهم، وفق سجل بلاغات السجن»، لكن الصور قال: «بعدها فوجئنا بالعثور على 12 جثة من السّجناء المفرج عنهم» ما استدعى إلى تكليف لجنة من النيابة بالتحقيق في واقعة مقتل الـ12 سجينا والبحث عن الفاعلين.
وأوضح الصّور أن تقرير النيّابة يفيد بالعثور على ثلاثة من القتلى قرب ثلاجة الموتى بمستشفى طرابلس المركزي، وعلى ثلاثة آخرين قرب ثلاجة الموتى بمركز طرابلس الطبّي، بينما عثر على ستّة جثامين ملقاة في منطقة وادي الربيع ليس المجاورة لمنطقة عين زارة، مشيرًا إلى أن بعض الجثث شوهدت عليها آثار يجري التحقق بشأنها عن طريق الطبيب الشّرعي ليحدد طبيعتها بدقّة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة