خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

البدء في دراسات استشارية لتحسين نظافة مكة المكرمة

البدء في دراسات استشارية لتحسين نظافة مكة المكرمة
weam.co/4112

مكة – الوئام -حجب العصيمي :

وقع معالي امين العاصمه المقدسه الدكتور اسامه بن فضل البار مشروعين جديدين يتعلقان بدراسات استشاريه لتحسين مستوى اعمال النظافه بمكه المكرمه ، وقال معاليه ان ذلك يأتي ضمن خطة أمانة العاصمة المقدسة التي تهدف من خلالها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات والعمل على تطوير الاعمال الخاصه بالنظافه العامه والاصحاح البيئي وايجاد افضل الحلول لتلافي اضرار النفايات بطرق علميه مدروسه .

واضاف معاليه بأن الامانه وفي اطار التعاون مع الجهات الحكوميه المتخصصه قامت بإبرام العقدين مع جامعة الملك عبد العزيز وأحد المكاتب الاستشاريه المتخصصه بهدف الوصول الى افضل النتائج .

وأشار معاليه الى ان المشروعين قد بلغت قيمتها الإجمالية حوالي (3.000.000) ريال وشمل العقد الاول عملية مشروع دراسه استشاريه لتغطية مردم النفايات بالمعيصم وقيمته(1.750.000) ريال ، أما المشروع الثاني فهو لعملية دراسة انشاء مرمى هندسي نموذجي بموقع المرمى العام بجنوب مكه المكرمه وقيمته (980.000) ريال وكلا المشروعين مدتهما ستة شهور.

وعلى ذات الصعيد كثفت الامانه اعمالها المتعلقه برفع وازالة النفايات  في مكه المكرمه والمشاعر المقدسه خلال فترة ما بعد الموسم ، حيث بلغ اجمالي وزن النفايات التي تم رفعها اعتبارا من اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجه 1431هـ وحتى يوم امس أكثر من (40.000) طن منها حوالي (27.000) طن من مكه المكرمه و(13.000) من المشاعر المقدسه عقب مغادرة الحجاج لها ، هذا ولا تزال اعمال النظافه جاريه .

الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تولي النواحي الصحيه والبيئيه عناية كبرى نظراً لما لها من أهمية في المحافظه على صحة وسلامة المواطنين والحجاج وابعاد كل ما يمكن ان يشكل خطرا على حياتهم . .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    شاهر

    المشكلة يسون لجنة لدراسة مشكلة ما وهى صغيرة
    ومع قدوم الجنة تصبح مشكلة كبرى لاحل لها
    في النهاية
    ياخي اعطوا نضافة ( منى/ مزدلفة/ عرفات ) لشركة
    من خارج مكة المكرمة
    والشركة العاملة سنويا تقوم بنظافة داخل مكة المكرمة فقط
    وياريت يهتمون برش المبيدات ترى الذباب ذبحنا

  2. ٢
    البقمي ..

    ^^
    آوافقك الراي يا شآهر

  3. ١
    ابو ماجد

    مايبلها لجنه لان النظافه موجوده في القرى قبل المدن باللمملكه المطلوب فقط رقابه على الشركه ومحاسبة المراقبين الذين لم يؤدو الامانه بالرقابه تخيلو عماال النظافه في المشاعر المقدسه تحولو الى متسولين وتركو اعمالهم والنهايه اتغاضى عن المحاسبه واشكل لجنه اذا فيه لجنه لازم تكون لجنه محاسبه