تعليقات 9

جورج بوش: أنا مقتنع دائماً بأن العالم أفضل حالاً بدون صدام حسين

جورج بوش: أنا مقتنع دائماً بأن العالم أفضل حالاً بدون صدام حسين
weam.co/413304
واشنطن-الوئام:

أعلن الرئيس الامريكي السابق جورج بوش الابن اليوم انه لا يزال مقتنعا بأن العالم افضل حالا بدون صدام حسين وذلك في معرض تعليقه على تقرير لجنة التحقيق البريطانية حول غزو العراق في 2003.

وقال فريدي فورد المتحدث باسم الرئيس السابق في بيان انه “على الرغم من الاخفاقات الاستخبارية والاخطاء الاخرى التي اعترف بها سابقا فان الرئيس بوش لا يزال يعتقد ان العالم بأسره هو افضل حالا بدون صدام حسين في السلطة”.

واضاف البيان ان بوش الذي امر بغزو العراق في 2013 “ممتن للغاية لعمل القوات الاميركية والتحالف وتضحياتهم خلال الحرب ضد الارهاب. ولم يكن هناك حليف اكثر صلابة من بريطانيا بقيادة رئيس الوزراء توني بلير”.

ولفت المتحدث الى انه لم يتسن للرئيس الامريكي السابق بعد ان يقرأ تقرير لجنة التحقيق البريطانية الذي نشر الاربعاء في لندن.

وفي هذا التحقيق وجه جون شيلكوت رئيس اللجنة انتقادات قاسية لتوني بلير معتبرا ان اجتياح العراق عام 2003 حدث قبل استنفاد كل الحلول السلمية وان خطط لندن لفترة ما بعد الحرب لم تكن مناسبة بحسب الفرنسية.

وافاد التقرير الطويل المؤلف من 2.6 مليون كلمة والمنتظر منذ سبع سنوات ان بلير وعد بوش بالوقوف الى جانبه بخصوص العراق “مهما حدث”.

واعتبر شيلكوت في تقريره ان بريطانيا اجتاحت العراق بشكل سابق لاوانه في العام 2003 بدون ان تحاول “استنفاد كل الخيارات” الدبلوماسية.

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    والله ما جر العالم العربي لويلات الحروب الا انت وأشكالك اللهم عليك بمن يريدون فسادا بالمسلمين

  2. ٨
    علي الحمدان

    وانا مقتنعا ان العالم العربي والاسلامي افضل حالا بكثير بدون امريكا وبريطانيه من صنع داعش امريكا وبريطانيه

  3. ٧
    زائر

    والله انك كذاب

  4. ٦
    زائراحمد

    والله انك كذاب

  5. ٥
    عاصفة الحزم 999

    صدام حسين بطل بطل بطل

  6. ٤
    علي الحمدان

    اجل انت من صناع داعش ياكذاب

  7. ٣
    زائر

    كل الي صار بالعراق بسب فقد صدام
    الله لايوفقك يابوش

  8. ٢
    صداااااميووووون للنخاع

    الله يرحمك ياصدام اتعب الصهاينه من بعدك يابوي عدي عرفوا قدرك كم سنه من يوم استشهادك وأعدائك لازالوا يذكرونك

  9. ١
    زائر

    صدر الحكم بإعدام صدام حسين طبعاً بموافقة العراقيين والعالم كوله عارف ولو العراقيين يبغون صدام حسين كان حصلت ثوره في العراق تطالب بإخراج صدام حسين من المحاكمة ،انا استغرب من تعليقات ندمانين على رحيل صدام حسين من جد لا قالوا شعب العراق غريب وعجيب حاربوا العرب وقتلوا صدام حسين بأنفسهم ، والآن جايين يقولون ياليت