تعليقات 10

أهالي العقيق يتجمهرون أمام مقر المحافظة ومسئول يؤكد لهم :أبشروا بالخير

أهالي العقيق يتجمهرون أمام مقر المحافظة ومسئول يؤكد لهم :أبشروا بالخير
weam.co/4136

الباحة- سعد الغامدي : 

تجمهر صباح أمس الاثنين أكثر من مائتي مواطن أمام مبنى محافظة العقيق شمال منطقة الباحة بعد امتناع سائقي حافلات عن نقل بناتهم لجامعة الباحة.

 وطلب المتجمهرون مقابلة المحافظ، والذي لم يتواجد في المحافظة مما فاقم المشكلة وأضطر رجال الأمن في المحافظة إلى تفريق الأهالي وأبعادهم مؤكدين بأن هذا التجمهر أمام المحافظة غير حضاري.

 

وفي التفاصيل التي تحصلّت عليها “الوئام” فإن عدد من الطالبات أبلغن الأجهزة الأمنية عن تهور السائقين أثناء نقلهن للجامعة ولم تلقى بلاغتهن أدنى تجاوب من مرور المنطقة حيث عجز عن كبح جماح وتهور سائقي الحافلات .

 

 

وفي اليوم التالي أخبر الطالبات أولياء أمورهن عما يقابلّن من مخاطر يومية و تلفظ السائقين عليهن بعد مطالبتهن لهم بضرورة قيادة الحافلات بصورة معقولة وبعيدة عن التهور، بالإضافة إلى أن السائقين اتفقوا على عدم توصيل الطالبات لمنازلهن وتحديد مكان في مدخل المحافظة لإنزال الطالبات فيه مما أوجد مشقة كبيرة على أولياء الأمور الذي ضلّوا ينتظرون بناتهم يوميا في مدخل المحافظة.

 

وأمام هذه التصرفات من السائقين وعدم مبالاة الشركة المسئولة عنهم بمخاطرهم وعدم توصيلهم الطالبات لمنازلهن لم يكن أمام أولياء أمور الطالبات إلا أن تجمهروا أمام مقر المحافظة واعتصموا أمامها نظرا لتأخر المحافظ .

 

 

 

وقد حضر من منطقة الباحة مدير الشركة المسئولة عن الحافلات الحكومية والمخصصة عن نقل الطالبات الجامعيات من والى العقيق ووعد المواطنين بحلّ مشكلتهم وتزويدهم بباصات إضافية في القريب العاجل طالبا منهم الكف عن هذا التجمهر.

 

أحد المواطنين قال للوئام بأن كلمات المسئولين الذين قابلنهم كانت متواترة على (ابشروا بالخير) مؤكدا بأن طالبات المحافظة لم يتمكنوا أمس من الذهاب للجامعة نظرا لامتناع السائقين عن نقلهن مطالبا بضرورة توفير حافلات إضافية تنقل الطالبات من والى منازلهن .

 

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    لاتغلط


    السلامة اولا والارواح غالية ومطالبهم (الطالبات) تعكس وعيهم وإدراكهم بمدى الخطوره التي تواجههم بالرغم من تنبيههم لسائقي الحافلات … حفظنا الله وإياكم من كل شر

    • ٩
      ابو لورنس

      والله يا تهور في الصباح والظهر من سواقين الباصات … ما الله يعلم به … والمرور نايم .. بس واقفين عند اشارتين حقت بنك البلاد واشارة كودو .. يعطون مخالفات للواقفين غلط ..  طيب طريق بلجرشي والمخواه والعقيق .. وين الرادارات فيه ؟؟؟ بالذات السيارات الكبيره .. والصغيره المتهوره جداً .. شوفوا لكم حل يالمرور … مو مخالفات وبس .. بدون توضيح .. وبدون نصائح ..

  2. ٨
    المدير العام

    ابارك للطالبات الغياب بعذر  هههههههه

  3. ٧
    albogami

    عندي ملاحظة على أغلب سائقي الباصات في الباحة ..
    سواء سائقي المدارس أو طتالبات الجامعة
    فنرى تهور كبيـــر من السائقين , ونتمنى أن نرى حلاً عاجلاً لحماية أرواح بناتنا ..

  4. ٦
    عيسى محمد

    يقولون التجمهر غير حضاري بالله عليكم ماذا يفعلون باغوا المرور والشركه ولا حياتآ لمن تنادي
    ويذهبون للمحافظ ويقولون لهم تجمهر غير حضاري طيب والسكوت على الاهانه من سواقين الباصات حضاري
    ياعالم اصحوا من غيبوبتكم شوف العالم المتحضر يتجمهرون ويتظاهرون حتى ياخذوا حقوقهم بس اقول لكم الحضاره في وادي وانتم في وادي

  5. ٥
    0000000000000000000

    غير حضاري في العقيق ؟

    يعني ايش غير حضاري يا خوي ؟

  6. ٤
    رمي رمح

    ودي اعرف المحافظ ليه مايداوم       وبكل تاكيد فان الامير مشاري بن سعود لن يسكت على هذه المهازل التي بتحصل في الباحة

  7. ٣
    ابو زيد الهلالي

    ألف مليون بالعكس بل هذا التجمع هو الحضاري وهو الصحيح

    أتريدون أن يذهب كل شخص لتقبيل ايادي فلان وعلان لحل مشاكله لوحده؟

    هذا هو الحل الصحيح.

    مبروك الف مبروك التجمع ومن هنا تنطلق الحريات.

  8. ٢
    ابو احمد

    لا حول ولا قوة الا بالله
     
     

  9. ١
    بنت العقيق

    الحمد لله اروح مع خاص
    بس صدق من حقهم يطالبون لانها صارت مهزله