للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

بلاغ مواطن كشف مسؤولاً في النقل أعطى تعويضات بأكثر من «12» مليون ريال لأقاربه بنجران

بلاغ مواطن كشف مسؤولاً في النقل أعطى تعويضات بأكثر من «12» مليون ريال لأقاربه بنجران
weam.co/414923
الرياض-الوئام:

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” عدداً من التجاوزات الإدارية والمالية، واستغلال للنفوذ الوظيفي في إجراءات نزع الملكية لمجموعة من العقارات من قبل أحد مسؤولي فرع وزارة النقل بمنطقة نجران ترتب عليه حصوله على تعويض عن نزع ملكية عقارات تخصه دون وجه حق بأكثر من (2.000.000) اثنين مليون ريال، إضافةً إلى حصول عدد من أقاربه على تعويضات تزيد عن (12.000.000) اثني عشر مليون ريال، وذلك لصالح تنفيذ طريقي الملك عبدالله والأمير مشعل بن سعود في مدينة نجران. 

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” الأستاذ /عبدالرحمن بن أحمد العجلان، إنه ورد للهيئة بلاغ من أحد المواطنين عن مخالفات وتجاوزات لنظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، واستغلال النفوذ الوظيفي من قبل أحد مسؤولي فرع وزارة النقل بنجران، وأنه تبين للهيئة بعد التحري والتحقق الميداني ثبوت ذلك، وتم إحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، للتحقيق فيها، تمهيداً لإحالتها إلى القضاء.

وأضاف المتحدث الرسمي بأنه سبق أن تم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية بناءً على توجيهات من سمو أمير منطقة نجران للتحقيق في مخالفات أخرى تتعلق في حصر أملاك أحد المواطنين على طريق الملك عبدالله بمدينة نجران، وتبين تورط عدد من الموظفين بفرع وزارة النقل بنجران وجّهت لهم تهم التزوير، وسوء الاستعمال الإداري، والإهمال، والتقصير، وتم إحالة قضاياهم إلى جهات التحقيق لإعمال اختصاصاتها.

وأشار العجلان إلى أن الهيئة إذ توضح ذلك انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صوره ومظاهره وأساليبه، وفقاً لما نصت عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وتنظيم الهيئة، فإنها تأمل من المواطنين والمقيمين التعاون معها، والإبلاغ عن أي شبهة فساد، وفقاً لطرق الإبلاغ التي وفرتها الهيئة لذلك.

وفي ختام تصريحه عبّر العجلان عن شكر الهيئة “نزاهة” لكل من يتعاون معها في الإبلاغ عن أي شبهة فساد، وللجهات الحكومية والخاصة التي تتعاون معها في ذلك، لتحقيق مبدأ تكامل الأدوار في سبيل مكافحة الفساد .

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    ابو محمد

    ياناس هي وقفت علي واحد ماالبلد ماليان

  2. ٨
    زائر

    وبعدين هل صار محاكمة واسترجاع الاموال لخزينه الدولة

  3. ٧
    زائر

    الياميه مشكله والله مشكله مافي ولاء للدوله

    • -٢٤
    • ٦
      زائر

      التعليق

  4. ٥
    زائر

    وماجور والسلامه وهياط واخرها حرامي الله لا يبارك فيه

  5. ٤
    ابو خالد

    هيئه فساد تحتاج الى هيئه فساد

  6. ٣
    ابن الوطن

    طيب وعرفتوا انه غير نزيه يانزاهه وش بتسوون
    والله ماعندكم ما عند جدتي
    وياما شفنا قبله وياما راح يكون بعده ملينا من كذبكم
    انتم بأنفسكم يبغالكم نزاهه

  7. ٢
    زهير كتبي

    يا جماعة لدينا حكومة ونظام مغفلين وعشوائيين ومخالفين لشرع الله وسنة رسوله ان اموال تعويضات العقارات المنزوعة لصالح مشاريع الدولة ثلثيها تقاسمتها لجنة التقديرات في مكة ابو رياش اكبر محتال وسارق عقارات بجوار الحرم يقدر متر الارض ب 20 الف ريال واخرى بجوارها ولا تبعد عنها سوى شارع او زقاق يقدرها ب 75 الف ريال وادا كانت لامير يقدره 120 الف ريال للمتر . لو كانت الدولة بملكها عادلة وتخاف الله تعالى كان حددت ايام معينة لكل حي تجمع اصحاب العقارات بحسب كامل وثائقهم مثل الامارات بالترتيب ونادى فلان وعندما ياتي يقال له كم يطلب ثمن لمتر ارضك يعني بيع وشراء كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم وبعد عمر وقبلهم داؤود , لما حصل ظلم وسرقات واحتيال على الدولة وعلى صاحب العقار ولكن البيعة من الملك والامراء والمسؤولين في اللجان خايسين ولا تعرفون مادا قال الله ومادا فعل الرسوله والصحابة من بعده . ملك ودولة ونظام حتى يحققوا مآربهم الخبيثة فقط

  8. ١
    واحد من الناس

    صدقت يا أول تعليق