خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الأوروبيون في لنـدن: نـريد ضـرائبنا.. وإلا سنـرحل!

الأوروبيون في لنـدن: نـريد ضـرائبنا.. وإلا سنـرحل!
weam.co/416134
لندن-الوئام:

يدرس الكثير من المواطنين الأوروبيين الذين يعملون منذ سنوات في بريطانيا، المطالبة بالضرائب التي دفعوها للدولة البريطانية خلال سنوات عملهم، وذلك على اعتبار أن حقوقهم في البلاد ستتغير في أعقاب الخروج من الاتحاد الأوروبي، فيما يدرس الكثير من الأوروبيين حزم حقائبهم والعودة إلى بلدانهم قبل أن تفرض عليهم السلطات في بريطانيا قيودًا على الإقامة والعمل.

وبحسب جريدة ديلي ميل، فإن مواطنين أوروبيين يعملون في بريطانيا منذ سنوات باتوا يبحثون عن الوسائل والطرق الممكنة لاستعادة الضرائب التي دفعوها خلال فترة عملهم قبل أن يعودوا إلى بلدانهم الأوروبية خلال الأشهر المقبلة، خصوصًا أن خروج بريطانيا من الاتحاد سيعني خسارتهم للكثير من الحقوق والامتيازات التي كانوا يتمتعون بها.

ويُعامل جميع الأوروبيين معاملة المواطن البريطاني حالياً، حيث يحق لأي أوروبي أن يطلب المعونة الاجتماعية من الحكومة، أو يتقاضى مساعدات حكومية للسكن والأطفال وغير ذلك، حاله في ذلك حال المواطن البريطاني.

كما أن جزءًا من الضريبة التي يتم اقتطاعها من الدخل المالي لأي مواطن أوروبي يذهب إلى التأمينات الوطنية، التي تعني حصول الشخص على راتب تقاعدي بعد أن يبلغ السن القانونية وهو 65 عامًا، فيما باتت كل هذه الامتيازات مهددة بالضياع فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة