تعليقات 5

وقفة تأمل…!

وقفة تأمل…!
weam.co/416499
 خلف العبدلي

قال الله تعالى (وإن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا.. ۗ إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ).لو نظر (البائس) إلى ما عنده من خير وأنعام.. أمام ما ينقصه منها… لانتهى بؤسه.. وأقبل على الدنيا راضيًا، وشاكرًا، ومسرورًا.

ولكن.. الشيطان “يخوف أولياءه”، ويضيق على الناس صدورهم.. وعيشهم، ويسلبهم فرحتهم، والنعيم الذي يعيشونه.. بأن يلفت أعناقهم إلى ما ينقصهم فقط، ويشغلهم في البحث عنه.. فتضيع أعمارهم يطردون ما ووري عنهم.

كان أبونا آدم عليه السلام في نعيم الجنة.. لكن الشيطان وسوس لهما، فأوقفهما عند تلك الشجرة..!! لأنها الوحيدة في الجنة العريضة، التي نهاهم الله عنها. ونحن نفعل ما فعل أبونا آدم.. فنترك أنعام الله علينا. ثم إننا لا نراها. فنقف عند ما منعه الله عنا وننشغل في البحث عنها.

ما ينقص بعضنا هو موجود عند البعض الآخر. ونحن نبحث عما عندهم، وهم يبحثون عما هو عندنا.. وكلنا نعتقد السعادة في الحصول على ما ينقصنا.. وهو نفسه الذي نمتلكه! ولكن لا نرى إلا ما هو خارج حدودنا.

يأمرنا الله بالتفكر والتدبر والتأمل.. فلا نفعل أيًّا من هذه.قال تعالى: (وفي أنفسكم أفلا تبصرون؟!!).

وأدعو الجميع إلى وقفة تأمل.. في أنعام الله علينا…! حتى نخر لخالقنا ساجدين شاكرين، مستشعرين حجم النعمة ومدركين لواجب الشكر.والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    ابوسارة السفياني

    اللهم لك الحمد ولك الشكر

    • ٤
      زائر

      نعم يجب أن ندرك حجم النعم التى نعيشها
      فنحن مسؤلين أمام الله

    • ٣
      زائر

      نعم يجب أن ندرك حجم النعم التى نعيشها
      فنحن مسؤلين أمام الله
      فالنعمه أمانه
      والمهنه أمانه
      والقلم أمانه
      فيلتقي الله كل منا وليحافظ على أمانته
      عبدالله المشرافي

  2. ٢
    ابو حسام المشرافي

    الحمد لله والشكر لله في كل شيء مقال جميل يستحق القراءه وتسلم انامل يدك يا ابو فارس على ما سطرته من حروف لو تطبقها اكثر الناس لعاشوا بخير وسعاده

  3. ١
    مازن

    مقال جميل .. والحمدلله والشكر على نعمه التي لاتحصى