للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

«الشؤون البلدية» تلزم محلات الخبز وأفران التميس بالتخلي عن استخدام الأكياس البلاستيكية

«الشؤون البلدية» تلزم محلات الخبز وأفران التميس بالتخلي عن استخدام الأكياس البلاستيكية
weam.co/419654
الرياض - الوئام - هاني الثبيتي :
نبهت وزارة الشؤون البلدية على الأمانات والبلديات بجميع مناطق المملكة بإلزام محلات الخبز وأفران التميس بالتخلي عن استخدام الأكياس البلاستيكية في حفظ الخبز بعد تجهيزه ، واستبدالها بالأكياس الورقية ، لضمان تقديم الغذاء الصحي، والخالي من الملوثات للمواطنين.
فيما أكدت وزارة الشؤون البلدية عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي تويتر بأن ‏بلدية محافظة النبهانية‬ بمنطقة القصيم قد استبدلت الأكياس البلاستيكية والكراتين بالمخابز بأكياس ورقية .
في حين أبلغت الوزارة الأمانات والبلديات بأن المهلة المقررة  لاستكمال التحول من استخدام الأكياس البلاستيكية إلى الورقية تنتهي بنهاية العام الهجري الحالي ، وعلى المحال المختصة في إعداد الخبز الإلتزام بذلك .
 
unnamed (1)

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    خطوة تشكر عليها الوزارة لما في ذلك من الحفاظ على صحة المواطن

  2. ٨
    زائر

    يموت الميت وأنتم توكم تصحون يالبلديه

  3. ٧
    زائر

    المفروض يكون ربط بين البلديه والشون الصحيه وتعطى الشون الصحيه تفيض بعمل البلديه في إغلاق وتغريم المحلات صحيا

  4. ٦
    زائر

    المفروض
    من زمان
    ولكن دائما متأخرين في الركب عن الناس
    مثل السباح الي في الأ لمبيادئ مركزة 47
    من اصل 47 مشارك
    يعني الأخير
    زين انه ماغرق

  5. ٥
    عبدالرحمن سراج منشي

    امانة العاصمة المقدسة لم تعمم على المخابز باستعمال اكياس الورق بدلا من اكياس النايلون . والمفروض الزام المطاعم بعدم وضع الارز والشوربة والتقاطيع في اكياس النايلون , هناك قصور في تطبيق تعاميم وزارة الشؤون البلدية من قبل امانة العاصمة المقدسة

  6. ٤
    ابو بشار

    بدري وين هالقرار من زمان وباقي العلب البلاستيكية التى تستخدمها المطاعم والا ماهو وقته الان!!!!!!!

  7. ٣
    زائر

    دا كلام ياعبد السلام؟ لماذا لم يتخذ هذا الشيء من زمان؟ وكما يقول المثل: عيش كثير تشوف كثير.

  8. ٢
    زائر

    تن شاء يطبق سريعا ومن غير اهمال وتخاذل من قبل المسؤولين

  9. ١
    زائر

    إن *