للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

حقوق الإنسان تطالب الأجهزة القضائية بسرعة إنهاء إجراءات قضايا المرأة

حقوق الإنسان تطالب الأجهزة القضائية بسرعة إنهاء إجراءات قضايا المرأة
weam.co/4206

الرياض- الوئام:

اصدرت هيئة حقوق الانسان بياناً بمناسبة اليوم العالمي “لمناهضة العنف ضد المرأة” أوضحت فيه أنها رصدت أكثر من 271 حالة شكوى تتعلق بحقوق المرأة خلال عام 1430هـ تم التعامل معها، و طالبت الأجهزة القضائية المختصة مجددا بسرعة إنهاء إجراءات قضايا الطلاق والحضانة وسوء استخدام الوصاية المنظورة لديها وذلك لما تتعرض له بعض النساء من انتهاك لحقوقهن بسبب طول الفترة التي تنظر فيها تلك القضايا نتيجة لمماطلة الزوج أو ولي الأمر.
وأوضحت كذلك أنها تعمل من خلال وسائل التوعية والتثقيف المختلفة على تعزيز ونشر ثقافة حقوق المرأة، مشيدة في بيانها بالدعم والرعاية التي تلقاه المرأة السعودية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مشيرة إلى أن انتخاب المملكة عضواً في المجلس التنفيذي لجهاز الأمم المتحدة الجديد المعني بشؤون المرأة، والذي تم إنشاؤه بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون المظلة التي تجمع الوكالات والإدارات المعنية بشؤون المرأة التابعة للمنظمة الدولية، يؤكد اهتمام خادم الحرمين وحكومته الرشيدة بقضايا المرأة ودورها الحيوي في المجتمع.
كما أكدت الهيئة التزامها برصد ومتابعة الحالات المعنفة التي تحدث من قبل بعض أفراد المجتمع، مشددة في الوقت ذاته على أن الشريعة الإسلامية وجميع الأنظمة المعنية تجرم أي اعتداء بحق المرأة، والتي كفلت لها الشريعة الإسلامية حقوقها وفي مقدمتها حمايتها من أي أذى جسدي أو نفسي أو لفظي، داعية أصحاب الفضيلة العلماء والتربويين والاختصاصيين الاجتماعيين إلى مزيد من التوعية والإرشاد ونشرهما لجميع فئات المجتمع عبر جميع الوسائل الممكنة.
كما نوهت الهيئة بالنقلات المميزة للمرأة في المملكة، وبالمساهمات النسائية المختلفة والمتميزة في العديد من المجالات التنموية التي أثبتت المرأة فيها قدرتها وتميزها العاليين مما جعلها تحظى بالمزيد من فرص التقدم والمشاركة الفاعلة في خطط التنمية الوطنية، وأبانت في بيانها أن ذلك يوافق ما وقعت عليه المملكة من اتفاقيات دولية واتفاقية “السيداو” التي تعنى بمكافحة جميع أشكال التمييز ضد المرأة وفي إطار البيئة الإسلامية التي ترعاها وتمكنها من المزيد من العطاء والإنجاز.
وختمت الهيئة بيانها بالدعاء لله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمده بدوام الصحة والعافية قائدا لمسيرة التنمية في هذا البلد المعطاء، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    المختار

    طيب – ياحقوق الانسان – ماتمشين الا بالواسطه — وينك عن الحرمة الي هي وعياله
    ساكنه بخيمة تحت كبري في مكه المكرمه —
    الظاهر انتم مجرد حقوق الانسان — بس في اللوحه يعني اسم بلا معنا

  2. ٤
    فهد العريفي

    ياريت تصدرون بيان ضد النصب والاحتيال بالمملكة وانهاء كافة قضايا النصب والاحتيال حاطين حيلكم بالمرءة والطفل والمتسبب بأيذئهم ذويهم والله تعالى يقول كلكم راعي ومسئول عن رعيتة اما القضاء مسئول مسئولية كاملة عن نشر العدل بين الناس وليس المرءة والطفل فقط وهذا الكلام من ماعانيتة من القضاء حيث لي قضية نصب من شخص اخر لها اكثر من ست سنوات علماً ان حقي واظح لكن مماطلت الطرف الثاني هي السبب

  3. ٣
    sarcastic praise

    ابسط قضيه في المحكمه تأخذ سنتين إلى ثلاث سنوات علما بأن علما بان وقت بعض القضيا الفعلي لا يتجاوز الشهر . فما بالك حين تكون القضيه تخص مرأه ويحكم فيها شخص يحتقر المرأه ويرى أنه ليس لها حقوق بالتأكيد ستطول المده أكثر . عموما خطاب حقوق الإنسان هو حبر على ورق وترجي اكثر من كونه طلب فهم اقل من ان يطلبوا من الجهات القضائيه للاسف .

  4. ٢
    بقايا حجاج

    للاسف يا حقوق الانسان

  5. ١
    مجهول

    اول خل الموظفين الي عندكم ياخذو حقوقهم بعدين طالبوا بحقوق الناس. عندي خوي لي موظف في الهيئة يقول الموظف ضايعة حقوق من كل شي.السالفة كلها واسطه في واسطه. موظفين مايفهون شي في الكمبيوتر موظفينهم على المرتبة الخامسة بوظائف سكرتاريه