تعليق 20

“يا راحلة” ألبوم العام في جديد محمد عبده

“يا راحلة” ألبوم العام في جديد محمد عبده
weam.co/422805
جدة - الوئام - حسين العبادي:

القمة والقامة والقيمة.. تجتمع ووتتحد من جديد في ألبوم جديد في عيد الأضحى  عنوانه “يا راحلة”، قطباه جناحا النجاح في الأغنية السعودية والخليجية حاليا وهما :”فنان العرب” المطرب محمد عبده و”فنان الكلمة” الشاعر المبدع ساري.

وعندما يتحد الصوت والحنجرة مع الإحساس والمشاعر كما في اتحاد محمد عبده وساري.. تكون النتيجة ست أغان جديدة رائعة على قدر ثقة الجمهور بهذين المميزين (عبده وساري) لاسيما وأن الألبوم يحمل أيضا توقيع الموسيقار السعودي الكبير ناصر الصالح الذي لحن أغنية “يا راحلة” عنوان الألبوم، وأغنية ثانية هي “ابعد”. ايضا يشارك “برنس الغناء” ماجد المهندس كل من “فنان العرب” والشاعر ساري نجاح الالبوم الجديد وهذه المرة كملحن من خلال أغنية “سلّم” التي لحنها لحنجرة “ابو عبد الرحمن”.

كذلك في الألبوم يتعامل محمد عبده وساري مع الملحن العبقري أحمد الهرمي في أغنيتين هما:”كلي وله” و”وضوح”، ومع الملحن الجميل محمد بو دله في أغنية “راعني”. وهذه قراءة سريعة لأغاني وتعاونات البوم “يا راحلة” لقامتيه محمد عبده وساري ، والذي يتوقع أن يكون البوم العام في الساحة الخليجية :

“الموسيقار” مع “فنان العرب”

“يا راحلة..يا راحلة.. أقدر أسأل سؤال .. انتي من لحظة اجيتي والا جاوبك السؤال، انا شاعر.. جيت ابقرا في عيونك قصايد.. جيت ابفهم طبع حاير .. طبع حاير ..” بهذه الكلمات والصورة الشعرية الدرامية يستهل إبداع الشاعر ساري أغاني ألبوم محمد عبده الجديد، وهو العمل الذي كان “الموسيقار” ناصر الصالح قبل ثلاث سنوات تقريبا قد قدم بصوته في أحد لقاءاته التلفزيونية مقطعا منه مشيرا إلى أن “فنان العرب” من سيشدو بالاغنية، ليتحول الحلم والجهد بعد ثلاثة سنوات الى حقيقة واغنية تعيدنا بالأذهان الى نجاحات الموسيقار و”فنان العرب” في اعمال سابقة مثل “الاماكن” و”بنت النور” و”اعترفلك”، لكن هذه المرة الكلمات للشاعر العملاق ‏ساري الذي سجل بصماته الكبيرة في الأغنية ،بل ويحمل الالبوم عملا ثاني من الحان ناصر صالح يقول مطلعه:”ابعد بعيد ما تعرف الحب.. ارحل ترى ما هو هذا بمكانك…” ، وبثلاثية ملحن استثنائي مثل ناصر، وصوت له رمزية كبيرة كمحمد عبده ، وشاعر يحمل أسمه قدرا في الأغنية الخليجية كساري والذي يملك عمقا في قصائده ، وفكرا في اطروحاته، وحكمة في معانيه، يأتي تعاملهم بمثابة نبأ عاجل صادر من جهات سامية بالفن والشعر والذوق .

“البرنس” والعقد الذهبي

إذا بحثنا عن بقية الأسماء التي تعاطى معها محمد عبده وساري في الألبوم الجديد لحنا، نجد ماجد المهندس “برنس” النغمة الحساسة واللحن الشجي والجمل الموسيقية العميقة ، ليضع المهندس بكل اسمه ونجاحاته اللحنية على حنجرة لها رمزية عظيمة في تاريخنا الفني ، وطالما عبر ماجد في جلساته الخاصة والرسمية  عن حبه الكبير لساري ومحمد عبده، فهنا في أغنية :” سلم ورد النظر بعيون ذباحة..” يكتمل عقد الحب بين الثلاثي الذهبي .

الهرمي مع “الهرم”

وفي الألبوم الجديد “يا راحلة”، نجد أيضا اسما استثنائيا بين صنّاع النجاح هو المطرب والملحن أحمد الهرمي، الذي تسيّد الساحة مؤخرا، فهو الوكيل الحصري للنجاح في كل أعماله اللحنية التي يقدمها للمطربين راشد الماجد وماجد المهندس ونوال الكويتية وكل من تعامل معهم. وهذه المرة يتعامل الهرمي كملحن عذب ورقيق.. مع الصوت “الهرم” محمد عبده وابداع ساري في اغنيتين هما: “كلي وله” و”وضوح”، وبهذا اللقاء التاريخي تكتمل “روزنامة” التميز لدى الهرمي .. “هرم اللحن الخليجي”.

“بو دله” وفناجين الإبداع

أيضا في البوم “يا راحلة” إسم شاب آخر زرع بصمته الموسيقية لدى عديد من الاسماء هو محمد بو دلّه، فقد كان كريما مثل اسمه، فقدم فناجين الجمال والعذوبة في أعماله اللحنية مع (ماجد المهندس وراشد الماجد وعبدالمجيد عبد الله وأحلام ونوال) والكثير من الأسماء المهمة في عالم الأغنية، ولعل هذا اللقاء مع الهرم الأكبر “ابو عبد الرحمن” في أغنية “راعني” سيكون له بصمته في حياة محمد بو دله ، فهو سيدخل التاريخ من أكبر بابين وهما ساري ومحمد عبده.

 unnamed (1) unnamed (2)
 
 

التعليقات (٢٠) اضف تعليق

  1. ٢٠
    زائر..

    اللهم لا تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا…
    حسبنا الله ونعم الوكيل..

  2. ١٩
    زائر...

    اللهم لا تؤاخذنا بمافعل السفهاء منا…
    حسبنا الله ونعم الوكيل..

  3. ١٨
    زائر

    الى الأمام يا بلبل العرب
    والوعد:
    وعن عمره فيما أفناه
    وعن شبابه فيما أبلاه
    وعن ماله من أين اكتسبه
    ومن نجاح إلى نجاح

    • ١٧
      زائر

      أبو نوره ولاغيره أحد

  4. ١٦
    ابن العوف

    اسأل الله العلى القدير ان يهديك

  5. ١٥
    زائر

    يالله حسن الخاتمه..

  6. ١٤
    زائر

    أسأل الله لنا و لمحمد عبده ولك أيها القارئ الكريم توبة نصوحة قبل الموت

  7. ١٣
    زائرابو ياسر

    اسأل الله لي ولَك ولكل مسلم ومسلمة الهداية وحسن الخاتمة

  8. ١٢
    زائر

    تكفى يامحمد عبده تب لله توبة نصوحه

  9. ١١
    اللهم امين

    اللهم احسن خاتمتنا

  10. ١٠
    زائر

    “إنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء”
    تذكر أيها الزائر العجيب أن الجميع بحاجة إلى استغفار وتوبة في كل لحظة وكل يوم!!

  11. ٩
    زائر

    كلكم صرتوا أئمه الحين وماأدراكم لعله عندالله افضل منكم .

    • ٨
      زائر

      أبو نوره نورالغنا والفن ولا يكثرون

  12. ٧
    زائر

    احنا في حرب وفي عشر ذي الحجه لا تهمنا الاغاني طابور ما بعد العاشر

  13. ٦
    زائر

    الله المستعان الله لايفتنا

  14. ٥
    زائر

    أبو نوره نورالغنا والفن ولا ينسى

  15. ٤
    زائر

    أبو نوره نورالغنا والفن الاصيل

  16. ٣
    زائر

    أبو نوره نورالغنا والفن ولا تكثرون

  17. ٢
    زائر

    فقط. لا تقبل. يد. اصاله. وتقول. اطبق سنه الرسول. واخري. انك قلت. ان الرسول سعودي استغفر. لذنبك. فكلنا. خطاؤون ولكن. التوبه . من هذا الكلام. الذي لا يقوله. حتي. الجهله.

  18. ١
    زائر

    مشكله والله ?نحن في عشر ذي الحجه والانسان يريد يتقرب الى الله بالطاعات وهذا ناويها البوم لكن نسأل الله أن يهديه ويهدي جميع المسلمين ويرزقنا لذه الطاعه وكره المعصيه