خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

بلدية عنيزة عن مقطع «كيماوي التمور»: لا أدلة وصاحبه كاذب

بلدية عنيزة عن مقطع «كيماوي التمور»: لا أدلة وصاحبه كاذب
weam.co/425923
عنيزة -الوئام - شعوان النخيش:

نفت بلدية عنيزة صحة ما جاء في مقطع الفيديو الذي تداوله مغردون على شبكات التواصل الاجتماعية. ووفقا للتفاصيل التي تحصلت عليها “الوئام” فقد أورد المقطع أنه تم إجراء تحاليل اختبار للتمور كان أحد المواطنين قد اشتراها بمبلغ 3 آلاف ريال، ووجد أن نسبة الكيماوي بها تتجاوز 10%، مع أنه ينبغي ألا تتجاوز النسبة 1% أو 2% فقط؛ مما يجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمي ولا للحيوانات.

حيث أكدت البلدية في بيان لها أن صاحب المقطع لو كان صادقًا لأوضح صورته، أو اسمه، أو جواله، أو اسم البائع، أو الدلال، أو التاريخ، أو رقم السيارة، أو أي معلومة ليتم معاقبة المتسبب (لو صدق).

كما أن نشر المقطع قد تم بالفعل في نهاية مهرجان التمور بعد 45 يومًا وأن المبيدات أطول مدة تحريم 25 يومًا كحد أقصى فكيف يكتشف مبيد مضى عليه 45 يومًا.

وأوضحت أن جميع السيارات يتم أخذ عينات منها، وإذا اتضح وجود أي نسبة مبيد تتم المصادرة لكامل الكمية، وحرمان صاحب المزرعة من دخول السوق لمدة عشرة أيام (حسب التعليمات) فكيف استطاع صاحب المقطع الحصول على الكمية وهي أصلا تصادر.

وأشارت خلال البيان المغتضب إلى انه يوجد بالسوق مختبر ونعلن بالفحص المجاني وإذا ثبت يتم إبطال البيعة، وإعادة المبلغ، وعقاب صاحب المزرعة والجميع يعلم بذلك، حيث أفاد المدعي أنه دفع ثلاثة آلاف ريال للتمور تتقدم البلدية بمبلغ قدره (ثلاثون ألف ريال) للمدعي فقط يتقدم بخطاب للبلدية يوضح اسمه ورقم البطاقة ورقم جواله هذا للعلم.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    هذا المهايطي تورط في المزاد وتوهق وطلع يبربر

  2. ٣
    زائر

    لاحول ولاقوة الا بالله يعني تمر القصيم مشكوك فيه كله كيماوي

  3. ٢
    عفيف

    هذي السنه ماشريت تمر بسبب الغش في التمور في محافظة عنيزه بسبب الكيماوي خوفاً على نفسي وعلى ظيوفي وابنائي من الكيماوي المنتشر في اغلب مزارع محافظة عنيزه حسب ما نُقل لي من بعض اهالي المنطقه بأخذ الحذر والحيطه من التمور..وخاصةً مايسمى بالجالكسي والملكي فقد تشبع بالمواد الكيميائيه«لاحول ولاقوة الابالله»

  4. ١
    عبدالرحمن حمود الحوشان

    الكورة في ملعب من نشر التعليق.اما يكون على قد المسؤلية ويقبل التحدي من البلدية ويظهر نفسه ويجهز اثباتاته والا ينتظر العقوبة من الله قبل الناس.شكرا بلدية عنيزة على التجارب والتوضيح