التعليقات: 0

الأونروا تدين بشدة قصف إحدى مدارسها في مخيم خان الشيح بريف دمشق

الأونروا تدين بشدة قصف إحدى مدارسها في مخيم خان الشيح بريف دمشق
weam.co/427375
الرياض - الوئام - واس:

أدانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا بشدة الأطراف المسؤولة عن قصف إحدى مدارسها في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق.

وأشارت الأونروا في بيان إلى أن مدرسة سلامة الاعدادية التابعة لها في مخيم خان الشيح تعرضت للقصف الشديد والمباشر يوم 28 سبتمبر سبتمبر بالصف الثامن بجراح إلى جانب معلمتين واحدة منهما وصفت جراحها بالخطيرة.

وأضافت الوكالة الدولية أن قذيفة صاروخية انفجرت عند بوابة الدخول للمدرسة الملاصق لغرفة المعلمات داخل المجمع المدرسي.

كما أشارت إلى أن المدرسة تقدم التعليم الأساسي لما مجموعه 258 طالبة يدرسن في الصفوف من الخامس وحتى التاسع.
وأدانت الأونروا بأقسى العبارات هذا الهجوم على واحدة من مرافقها التعليمية المتبقية والتي توفر التعليم للاجئين في مخيم خان الشيح.

واعتبرت أن هذا يشكل إيضاحا خطيرا آخر لتعرض صبيان وفتيات لاجئي فلسطين المستمر لمستويات غير مقبولة من العنف العشوائي في نفس الأماكن التي يفترض أن يشعروا بالأمان فيها.

يذكر أن مخيم خان الشيح والذي يقطن فيه حوالي 9,000 لاجئ فلسطيني يقع في المنطقة الريفية جنوب دمشق وقد تعرض المخيم للقصف العنيف خلال السنوات الخمسة الماضية أدى إلى ارتفاع عدد الإصابات التي شملت لاجئي فلسطين والمدنيين الآخرين وقد قتل ما لا يقل عن 20 مدني من لاجئي فلسطين وإصابة العديد في مخيم خان الشيح في الأشهر الثلاثة الماضية.

وطالبت كافة الأطراف التقيد التام بالتزاماتها المنصوص عليها بموجب القانون الإنساني الدولي بما في ذلك ما يتعلق بحماية المدنيين.ـ

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة