التعليقات: 0

الدريس: غيابي عن تأبين بيريز يأتي منسجماً ومتناغماً مع سياسة بلادي

الدريس: غيابي عن تأبين بيريز يأتي منسجماً ومتناغماً مع سياسة بلادي
weam.co/428634
الرياض - الوئام - إسماعيل الحكمي:

بعد انسحاب المندوبية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة “اليونسكو” من المشاركة في مراسم تأبين رئيس الكيان الصهيوني السابق شيمعون بيريز ، أوضح زياد الدريس رئيس الخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية في اليونيسكو عبر حسابه الشخصي بتويتر قائلا : غيابي عن تأبين بيريز في اليونيسكو يأتي منسجماً ومتناغماً مع سياسة بلادي الواضحة وموقف القيادة الحكيمة من مثل هذه القضايا.

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأشادوا بمغادرة المندوبية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة “اليونيسكو” قبل انطلاق مراسم تأبين شيمعون بيريز، المسئول عن قتل مئات الأطفال وصاحب سلسلة المجازر في حق العرب.

الوئام” ترصد لكم عدداً من التغريدات التي تفاعلت مع هذا الموقف الرائع، فتحدث رجل الأعمال خالد العمار قائلا: مقعد السعودية شاغر، في #تأبين_بيريز_في_اليونيسكو، المملكة لاتُساوم على قضايا الأمّة عظيمٌ أنت ياوطني، وتحدث مثقف من الطيبين قائلا: لا مجال للتنازلات مندوب #السعودية الدائم ترك مقعده فارغاً في حفل #تأبين_بيريز_في_اليونيسكو هذا الموقف الصحيح في التعامل مع مثل هذه القضايا، وتحدث د/ سعد عطية الغامدي قائلا: إن لم تكن الإنسانية رادعاً عن مشاركةٍ في تأبين قاتلٍ محترفٍ فلتكنِ النخوة العربية وإلا فبقيةٌ من دين.

وشن الكثير من العرب حملة  على منظمة اليونيسكو بعد قيامها بتأبين الرئيس الصهيوني السابق شيمعون بيريز، المسئول عن قتل مئات الأطفال وصاحب سلسلة المجازر في حق العرب ، وتساءل الكثير كيف لمنظمة هدفها المساهمة بإحلال السلام والأمن ، تقوم بتأبين قاتل محترف بعد سعيه لعدة عقود باحتلال فلسطين والقيام بعدة مجازر فيها. 

يجدر بالذكر أن الوفد القطري لدى “اليونيسكو” امتنع هو الآخر عن حضور مراسم التأبين الذي أقامته المنظمة اليوم لرئيس الكيان الصهيوني السابق “شيمعون بيريز”.

 
 
 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة