التعليقات: 0

تعليم مكة المكرمة يدشن مدارس أهلية بــ«80» مليون ريال

تعليم مكة المكرمة يدشن مدارس أهلية بــ«80» مليون ريال
weam.co/429947
مكة - الوئام - حجب العصيمي:

انتهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في مكتب التعليم الأهلي من تدشين مشاريع تعليمية لمدارس أهلية بتكاليف 80 مليون ريال حيث شهد الأسبوع المنصرم تدشين مباني مدارس الإنجاز والبشرى والعلم النافع والمدرسة العالمية .

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي: إن المباني الجديدة للمدارس الأهلية تعتبر قفزة نوعية في مسيرة التعليم الأهلي في مكة المكرمة وتتفق مع رؤية المملكة 2030 والخطط التنموية لمنطقة مكة المكرمة، مبينًا بأن الإدارة تدعم بقوة الاستثمار الأمثل في التعليم الأهلي بما يتماشى والأهداف المحددة في خطة التنمية.

وتبذل الإدارة قصارى جهدها في تسهيل حصول المستثمرين في المجال التعليمي على موافقة الجهات الحكومية على بناء المدارس الأهلية على الأراضي المملوكة لهم أو المخصصة للتعليم. وتسهيل حصول المستثمرين في المجال التعليمي على أراضٍ بأسلوب حق الانتفاع.

ودعم تسهيل تمويل المدارس الأهلية من مختلف الجهات الاستثمارية والداعمة ودعوة المستثمرين لتأسيس شركات في مجال التعليم العام من خلال اندماج المؤسسات والشركات القائمة في مجال التعليم العام، أو تكوين شركات جديدة تتوافق مع الاستثمار في التعليم الأهلي.

ومن جانبه، أكد مدير مكتب التعليم الأهلي بتعليم منطقة مكة المكرمة د . فهد بن غرم الله الزهراني أن المشاريع الجديدة للمدارس الأهلية تعزز توجه وكالة التعليم الأهلي في الوزارة للتخلص من المستأجرة والعمل على رفع جودة المخرجات التعليمية في المدارس الأهلية واستقطاب المستثمرين في المدارس الأهلية والمدارس العالمية ورياض الأطفال والتربية الخاصة والعمل على إيجاد مبانٍ نموذجية تسهم في دعم العملية التعليمية في المدارس الأهلية.

مشيرًا إلى أنه يجري العمل على تنفيذ ودراسات انشائية لمشاريع لعدد من المدارس الأهلية تزيد قيمتها على أكثر 120 مليون ريال متوقع الانتهاء منها خلال الخمس سنوات القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة