1 تعليق

أمانة جدة تحبط تعديات مخطط عشوائي مساحته «5» ملايين متر مربع

أمانة جدة تحبط تعديات مخطط عشوائي مساحته «5» ملايين متر مربع
weam.co/430281
جدة -الوئام- محمد السويهري:

تمكنت بلدية الجنوب الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة من إحباط تعديات على عدة مواقع تابعة للنطاق، وذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات وإنفاذاً لتوجيهات أ.د. هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة.

وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب الفرعية أن بلدية الجنوب وبمشاركة لجنة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات قامت بإحباط أعمال مخطط عشوائي حديث في منطقة الخمرة شرق طريق الليث وذلك بإزالة بتر خرسانية وعلامات لتقسيمات أراض معدة للبيع وأعمال سفلتة للشوارع بمساحة إجمالية حوالي خمسة ملايين متر مربع.

unnamed-2
وقامت البلدية بإزالة تعد عبارة عن أسلاك شائكة وعقوم على شارع وقد تم تحريره بمنطقة الخمرة، كذلك تمت إزالة ( ٦ ) أحواش ومستودعات غير نظامية وبدون مستمسكات شرعية بالقوزين منطقة الخمرة غرب طريق الليث بمساحة عشرين ألف متر مربع.

مبيناً بأن البلدية سحبت وحجزت عدد ( ١١ ) قلابا تقوم برمي المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها وحجز وسحب عدد ( ١٥ ) ناقلة وتيادر تقوم باستغلال الساحات والمرافق العامة والطرق بما يتعارض مع تعليمات البلدية وجاري تطبيق النظام حيالهم.

unnamed

الجدير بالذكر أن بلدية الجنوب احبطت خلال بداية العام الحالي حوالي اكثر من مليون متر مربع, وتشكر أمانة محافظة جدة سكان جدة على مساهمتهم في الحد من التعديات على الاراضي الحكومية، بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية “عمليات الأمانة 940، والمستكشف الجغرافي، وتطبيقات الأمانة” على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الشوارع المعتدى عليها من بعض الهوامير ماهو وضعها ؟