للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الاتحاد الأوروبي يرحب بالهدنة في اليمن ويدعو الجميع إلى احترامها

الاتحاد الأوروبي يرحب بالهدنة في اليمن ويدعو الجميع إلى احترامها
weam.co/430593
بروكسل -الوئام:

رحب الاتحاد الأوروبي باتفاق وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في اليمن، الذي بدأ في الساعة 23:59 بالتوقيت المحلي من يوم الأربعاء (20:59 تغ)، ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.

وأثنى الاتحاد الاوروبي في بيان صحفي على جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي كانت ذات أهمية خاصة في تحقيق هذا الاتفاق بين جميع الأطراف.

ودعا الاتحاد الاوروبي لأن يكون هذا الإجراء الخطوة الأولى في تمهيد الطريق لاستئناف مفاوضات السلام التي تقودها الأمم المتحدة، والتي هي الوسيلة الوحيدة والفعالة لوضع حد للنزاع وإيجاد حل طويل الأجل.

وطالب بضرورة احترام وقف إطلاق النار من قبل جميع الأطراف وذلك لتهيئة الظروف اللازمة لإجراء هذه المفاوضات.

وذكر الاتحاد الأوروبي بوقوفه الى جانب الشعب اليمني، الذين يعتبرهم أول ضحايا هذه الأزمة، والتزامه الكامل بدعم عملية السلام من خلال كل الجهود وتقديم الدعم الإنساني لجميع المتضررين من النزاع.

وفجر أول أمس الثلاثاء، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن أن قرار وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، سيدخل حيز التنفيذ، في الساعة 23:59 بالتوقيت المحلي من يوم الأربعاء.

وكشف في بيان صحفي عن خطة لاستئناف وقف شامل للأعمال القتالية في اليمن، معلنا تلقيه تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل 2016.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة