تعليقات 7

البلديات عن تطبيق بصمة «المدينة»: تنظيم داخلي ويقع ضمن صلاحيات الأمين

البلديات عن تطبيق بصمة «المدينة»: تنظيم داخلي ويقع ضمن صلاحيات الأمين
weam.co/431089
المدينة المنورة - الوئام - سمير اللهيبي:

بعد أن ألزمت أمانة منطقة المدينة، جميع موظفي الأمانة بالبصمة خمس مرات بومياً أثناء الدوام الرسمي ،الأمر الذي لقي استهجان وتضجر الكثير من منسوبي الأمانة، حيث احدث ردة فعل على نطاق واسع بين مؤيد للقرار ومعارض له.

أوضح المتحدث الرسمي بوزارة الشؤون البلدية والقروية الأستاذ حمد بن سعد العمر، أن ما قام به أمين منطقة المدينة المنورة من إقرار وتطبيق لنظام البصمة الجديد على مستوى وكالات وإدارات الأمانة يعتبر تنظيمًا داخليًا، ويقع ضمن صلاحيات الأمين تخولها له الأنظمة واللوائح البلدية.

وقال العمر إن ما أثير حول قيام الوزارة بإرسال لجنة للتحقيق بهذا الخصوص، غير صحيح، مؤكدًا أن الأمانات تتمتع بصلاحيات كفلها لها النظام لتسيير العمل وتنظيمه.

يذكر أنه تصاعدت حدة المواجهة بين موظفي أمانة المدينة المنورة، وأمينها محمد العمري، على خلفية إقراره بالتبصيم خمس مرات أثناء الدوام الرسمي، وهو ما تسبب في موجة امتعاض كبيرة بين موظفي الأمانة التي واصلت تعنتها في تصرف وصفوه بغير المسؤول عندما قامت بتصوير شخص أمام مبنى الأمانة، ونشر صورته بحسابها الرسمي في “تويتر” على أنه أحد موظفيها جاء للعمل وسيقوم بالتبصيم بالبجامة.

حيث إن هذا القرار جاء بعد تراجع الانضباط إلى 25 ‎%‎ فقط من الموظفين، وتدني مستوى الإنتاجية وعدم إنجاز 114 ألف معاملة ، على حد قول أمين منطقة المدينة.

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    التعليم التعليم التعليم التعليم

    الاجانب اللي وظفهم بدل السعودي ايضاً تنظيم داخلي

    • ٦
      ضمير الناس

      الانظباط مايزعل الامن كان انتاجه ساعه****

  2. ٥
    العسيري

    اقترح وجود كاميرا في كل قسم حيث يستفاد منها في الحالات الأمنية في حالة السرقة. ..ومنها الإطلاع على الموظفين أفضل من خمس او اربع بصمات يوميآ

  3. ٤
    العسيري

    وجود كاميرات في كل قسم يستفاد منها في الحالات الأمنيةومنها للإطلاع على الموظفين أفضل من خمس إلى الخ….من بصمة في اليوم

  4. ٣
    العسيري

    خمس بصمات في اليوم يعني كل بصمة خمس دقايق يعني خمس دقايق ضرب خمسة يعني خمسة وعشرون دقيقةراحت هدر من وقت الموظف من اجل الوقوف امام البصمة

  5. ٢
    الاسم (اختيارى)

    الوزارة تطبل للامين ولم تعلق على انتاجية الموظف
    والتزمت الصمت عن تشهير الامانة لموظف بالبجامة هذا كان موظف

  6. ١
    مواطن صالح

    طيب موظفين الامانه يعملو تحت نظام ديوان الخدمه المدنية ومطلوب المساواه فقط وهذاء الشي المهم في النظام المفروض على الموضفين ووقف العماله البكستانيه عن العمل في الامانة وعلى سيارات الامانة هل هذاء السعودة هل هذاء هواء الثقه في ابناء بلده