تعليقات 5

بالفيديو.. مشاجرة جماعية بين طلاب إحدى المدارس التابعة لمكتب تعليم بقيق

weam.co/431791
بقيق - الوئام - ناصر السلمي:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمشاجرة جماعية وقعت بين مجموعة من الطلاب بإحدى المدارس التابعة لمكتب تعليم بقيق بالمنطقة الشرقية الأمر الذي جعل من إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تتحرك سريعاً وتكون لجنة مختصة لمعرفة أسباب ودوافع تلك المشاجرة وتطبيق العقوبات اللازمة بحق هؤلاء الطلاب.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص أن ما حدث من مشاجرة جماعية وقعت بين مجموعة من الطلاب في إحدى المدارس التابعة لمكتب تعليم بقيق عليه نبين أنه قد قام مكتب التعليم بتشكيل لجنة لهذا الخصوص وجاري التحقق من الحادثة وأسبابها وذلك من خلال فريق عمل لتقصي الحقائق وسيتم التعامل معها وفق قواعد السلوك والمواظبة في درجاتها المعتمدة.

وأكّد الباحص أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تؤكد أن هناك مرجعية وآلية ضابطة تحدد القواعد والمعايير والإجراءات الواجب اتخاذها في مثل هذه الحالات أو السلوكيات غير المرغوب فيها وذلك لتحقيق بيئة تربوية آمنة مع الالتزام بالقيم والنظم المدرسية واحترامها وعدم التخطي أو القفز عليها والعمل على الحد والمنع من السلوكيات السلبية وتقرير مبدأ الانضباط الذاتي السلوكي.

وبيّن الباحص أن الآلية كفيلة بوقف السلوكيات غير المرغوب فيها والتي تخالف المعايير المقبولة في المجتمع ولوائح وزارة التعليم المعمول بها في المدارس والعمل على تعديل السلوك بأساليب تربوية تهدف لضبط السلوك وتقويم الطلبة على نحو يمكن معه تعديل السلوك السلبي إلى الإيجابي.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    نتمنى تغليظ العقوبات فى شتى الاحكام وسرعةالبت فيها واعلانها كثرة السرقات جهارا نهارا والتعديات على المال العام واستغلال المناصب والمشاريع الوهمية وانهيارالتعليم وقيمه وضياع هيبةالمعلم الخ

  2. ٤
    قائد متميز

    التعليم رايح فيها

    لأن النظام ما يفصل الطالب إلا بعد طلعت الروح

    مالك الا تترجى الطالب وتحسن علاقتك معه وإلا تروح فيها

    سيسألهم الله عن هذا

    الطلاب السيئين يضرون الطلاب الآخرين

    • ٣
      زائر

      من أمن العقوبة أساء الأدب

  3. ٢
    ولي أمر طالب

    أمل أعادة النظر في موضوع المناوبة في الفسح وأخر الدوام وخاصة الصفوف الأولية
    بحيث يوقع المعلم على تعهد ينص على مسؤليته مسؤلية تامة أمام ما أوكل إليه إذا حصل تقصير.

  4. ١
    زائر

    آفااا يا شباب ……
    ألم يقل الرسول عليه الصلاة والسلام”ليس الشديد بالصرعة ولكن الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب”