التعليقات: 0

انتقاد رئيس سوني بعد اختراق 25 مليون حساب آخر على الانترنت

انتقاد رئيس سوني بعد اختراق 25 مليون حساب آخر على الانترنت
weam.co/43267

طوكيو-الوئام-رويترز:

واجه هوارد سترينجر الرئيس التنفيذي لشركة سوني انتقادات شديدة لقيادته بعد أن كشفت شركة الالكترونيات عن احتمال أن يكون مخترقون سرقوا بيانات 25 مليون حساب آخر في ثاني عملية انتهاك كبيرة لأمن الشركة.

 وجاء أحدث كشف لشركة سوني بعد يوم فقط من إعلان إجراءات لتجنب هجوم الكتروني اخر مثل الذي استهدف شبكة بلاي ستيشن التابعة لها قبل اسبوعين.

وقالت الشركة اليابانية للالكترونيات أن شبكة ألعاب الانترنت على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التابعة لها تعرضت للاختراق يوم 18 ابريل نيسان لكنها لم تكتشف أمر الاختراق قبل الساعات الأولى من صباح أمس الأول الاثنين وأغلقت الخدمة عقب ذلك مباشرة.

 وذكرت الشركة أيضا أن عملية الاختراق ربما يكون نتج عنها سرقة سجلات 10700 لبطاقات الخصم من زبائن في النمسا وألمانيا وهولندا واسبانيا وأرقام 12700 بطاقة ائتمان أو خصم غير أمريكية. وقال مستثمرون ان سوني ورئيسها التنفيذي سترينجر -69 عاما- أحبطا أزمة أمن البيانات التي تمثل ضربة أخرى للشركة التي سعت جاهدة حتى تضاهي منتجاتها منتجات شركات منافسة مثل نينتندو وسامسونج الكترونيكس وأبل.

 وقال مايكل أون وهو مدير صندوق في -بيوند اسيت مانيجمنت- في تايبه الذي لا يملك أسهما في سوني “الطريقة التي تعاملت بها سوني مع القضية برمتها تظهر أنها تفتقر القدرة على مواجهة الازمات… يجب أن يتنحى الرئيس التنفيذي الحالي بعد المشكلات المتعلقة بالاختراق وعدم قدرة الشركة على طرح منتجات قادرة على التنافس.”

 

والهجوم الذي كشفت عنه سوني أمس وقع قبل يوم من حدوث اختراق هائل لشبكة بلاي ستيشن لالعاب الفيديو في واقعة منفصلة أدت الى سرقة بيانات من حسابات 77 مليون مستخدم. وكشفت سوني عن ذلك الهجوم في الاسبوع الماضي.

 

وذكرت سوني في وقت متأخر من مساء أمس أن الاسماء والعناوين وعناوين البريد الالكتروني وتواريخ الميلاد وأرقام الهواتف وغيرها من المعلومات من 6ر24 مليون حساب لاجهزة كمبيوتر شخصي سرقت من الخوادم الى جانب “قاعدة بيانات قديمة” تعود لعام 2007 .

 

وقالت سو تاناكا المتحدثة باسم سوني عندما سئلت عما اذا كانت هناك بيانات أخرى ربما تكون معرضة للخطر ان هناك عددا من الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الشركة مثل الجدار الناري لكنها أضافت أنه ليس هناك شيء مؤكد. وأضافت تاناكا المقيمة في طوكيو “انهم مخترقون. لا نعلم موضع هجومهم التالي.” وتحاول سوني اصلاح صورتها التي اهتزت بشدة وطمأنة الزبائن الذين ربما يفكرون في التحول الى اكس بوكس التابع لمايكروسوفت.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة