التعليقات: 0

مياه القصيم تنفذ مشاريع تنمـوية بأكثـر من «3» مليـارات ريال

مياه القصيم تنفذ مشاريع تنمـوية بأكثـر من «3» مليـارات ريال
weam.co/433354
بريدة -الوئام - خالد المرشود:

تنفذ المديرية العامة للمياه بمنطقة القصيم عدداً من المشاريع التنموية لدعم قطاع المياه والصرف الصحي بالمنطقة، وذلك للتوسع في إنشاء شبكات المياه ورفع كفاءة محطات التنقية لمواكبة الزيادة السكانية والعمرانية المتسارعة في مدن ومحافظات وقرى ومراكز المنطقة وتلبية احتياجات المواطنين من خدمات المياه النقية.

إلى جانب التوسع في إنشاء شبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة ورفع كفاءة المحطات القائمة وذلك لتحسين مستوى خدمة الصرف الصحي والقضاء على مشاكل تسرب الصرف الصحي من الخزانات الأرضية، بهدف خلق بيئة صحية نظيفة بالمدن والمحافظات.

بالإضافة إلى إيصال المياه للمحافظات والمراكز الواقعة في منطقة الدرع العربي وذلك استمراراً للميزانيات السابقة التي كان لها دور كبير في خدمة المواطنين.

وفي ذات الصدد أوضح مدير عام المياه بمنطقة القصيم المهندس/ إبراهيم بن صالح الرقيبة أن قيمة إجمالي المشاريع التي تحت التنفيذ بالمنطقة بلغت (3.433) مليار ريال.

وتتضمن مشاريع شبكات المياه وخطوط النقل وخزانات ومشاريع شبكات الصرف الصحي ومشاريع محطات مياه ورفع كفاءة ومشاريع محطات صرف صحي ورفع كفاءة في مدن ومحافظات المنطقة مبيناً أن المشاريع الجاري استلامها خلال الفترة المقبلة مع الإشراف بلغت قيمتها (323,41) مليون ريال .

مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ (15) مشروعاً وتم استلامها بقيمة إجمالية بلغت (263.252) مليون ريال خلال السنة الهجرية الماضية.

وبين المهندس الرقيبة في معرض حديثه أن المديرية تنفذ حالياً .. مشروعين لنقل مياه الآبار إلى محطات التنقية (المشروع الأول) إنشاء خط التغذية رقم (2) من منطقة المستوي إلى محطة تنقية المياه الأولى بمدينة بريدة بقيمة (315,5) مليون ريال .

والمشروع الثاني إنشاء خط التغذية رقم ( 1 ) من منطقة المخرم إلى محطتي تنقية المياه السابعة بمدينة بريدة والتاسعة بمحافظة عيون الجواء بقيمة (272,03) مليون ريال .

إلى جانب تنفيذ مشاريع إنشاء خطوط نقل مياه في المنطقة بقيمة (757.8) مليون ريال .. فضلاً عن تنفيذ مشروعين لإنشاء الخزانات الاستراتيجية بالدرع العربي (الجزء الأول).

بالإضافة لمشروع تأهيل وترميم خزانات ومنشآت تابعة للمياه بالمنطقة (المرحلة الثانية) بقيمة بلغت (104.4) مليون ريال .

ولفت المهندس الرقيبة إلى أنه يجري حالياً إنشاء شبكات لتلك المراكز عبر عدة مشاريع تشمل ثماني مراحل قيمتها حوالي (345,4) مليون ريال.

وقد تم الانتهاء من تنفيذ أربع مراحل منها وجاري إنهاء ثلاث أخرى… وذلك بالدرع العربي والرف العربي مجتمعة في الوقت الذي تم البدء بتنفيذ مشروع شبكات مياه بالمنطقة مرحلة تاسعة بقيمة (92,4) مليون ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة