خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

هيئة الرياضة والشباب توافق على تنظيم منتدى أندية الظل في عنيزة

هيئة الرياضة والشباب توافق على تنظيم منتدى أندية الظل في عنيزة
weam.co/433462
عنيزة - الوئام -هاني الثبيتي

أبدى الرئيس العام لهيئة الرياضة والشباب سمو الأمير عبدالله بن مساعد موافقته على تنظيم منتدى أندية الظل السعودي بمحافظة عنيزة، وبشراكة مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات الإماراتي، تحت شعار (بين الواقع والمأمول)، وستنطلق أعمال المنتدى في السابع عشر من يناير القادم .

هذا وسوف يكون النادي العربي الرياضي بمحافظة عنيزة المستضيف بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي. وتهدف أعمال المركز على الدعم والارتقاء والتخطيط والتنظيم المالي ووضع الأهداف الاستراتيجية للأندية التي تعاني من الشح في الخزينة ولَم تضع أهدافها وترسم طموحاتها.
وكان النادي العربي من محافظة عنيزة ومركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي قد وقعا عقد تنفيذ منتدى دعم أندية مؤخرا وذلك في مدينة دبي، وتجري الاستعدادات في هذه الآونة لتنظيم منتدى دعم أندية الظل الذي من المزمع انعقاده بمحافظة عنيزة بتاريخ من 10 يناير 2017م، تحت شعار “أندية الظل بين الواقع والمأمول” تحت رعاية النادي العربي بمحافظة عنيزة “الجهة المنظمة” بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات بدبي.. ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة داخلية وخارجية واسعة من بينها فرق أبحاث ودراسات من أربع جامعات عالمية هي: جامعة هارفارد الأمريكية، وجامعة ويسترن الاسترالية، وجامعة بادوا (بادوفا) الإيطالية، وجامعة فيينا النمساوية بجانب أحد عشر مركزاً عالمياً متخصصاً في مجال الاستثمار الرياضي، زيادة على حضور نوعي من الأندية والمؤسسات الرياضية المختلفة بالمملكة وشخصيات عربية وعالمية وسيكون ضيف شرف المنتدى الرسمي الشيخ جمعة الماجد .

ترتيبات وترتيبات
ترجع فكرة تنظيم منتدى خاص بدعم أندية الظل إلى دراسة موسعة أجراها قسم البحوث في مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في الشرق الأوسط عن طريق خبراء مختصين في عالم الاستثمار بالتعاون مع أندية رياضية عالمية تم من خلالها مراجعة أفضل التجارب العالمية في مجال دعم هذا القطاع الرياضي العريض وتحسين موارده المالية والبشرية .

وأوضح لـ”الوئام” رئيس نادي العربي بمحافظة عنيزة أنه تم تكوين 12 لجنة للقيام بعملية الإشراف والترتيب والتنظيم لفعاليات المنتدى وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات وأن الغرض من تنظيم منتدى دعم أندية الظل من قبل نادي العربي في العاشر من يناير 2017م هو الحصول على فرص استثمارية حقيقية لهذه الأندية عبر عقود كبيرة مع شركات ومؤسسات متخصصة بالداخل والخارج، وقال: إن هذا العمل سوف يتم بالتنسيق المباشر مع جميع أندية الظل بالمملكة لعرض فرصها وإمكاناتها الاستثمارية على هذه الشركات والمستثمرين الخليجيين الذين سيحضرون أعمال المنتدى .. وأشار “الدرع” إلى أن المنتدى يجد اهتماماً كبيراً من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لهيئة الرياضة والشباب من أجل الحرص على جميع أندية الوطن ودعمها وتوفير المناخ المناسب لكافة أعمالها، وكذلك من صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود وذلك في إطار التوجه العام لتطوير قطاع الشباب المضمن في رؤية المملكة 2030 .. وأضاف “الدرع” أن وجود شركات وشخصيات عالمية وعربية ومحلية ذات وزن في المجال الاقتصادي والاستثماري يمثل فرصة حقيقية لهذه الأندية لتطوير قدراتها والارتقاء بإمكاناتها البشرية والمالية؛ وذلك أسوة بتجارب عالمية ناجحة في هذا المجال، وتوقع أن يحقق المنتدى نجاحات كبيرة في الدفع بهذه الأندية نحو آفاق المستقبل .

برامج مكثفة
حسب البرنامج الذي أعدته اللجنة المنظمة سيشهد المنتدى نشاطاً مكثفاً بمشاركة 17 خبيرا عالميا يتناولون من خلال محاضرات نظرية وعملية أهم التجارب العالمية في مجال تطوير مقدرات أندية الظل وكيفية الاستفادة من إمكاناتها وتوسيع دائرة أنشطتها الاستثمارية وتطوير العاملين بها في كل المستويات، كما سيتضمن المنتدى مناقشات واسعة للبحوث المقدمة من قبل الجامعات العالمية المشاركة . وسيتم توزيع استمارات خاصة بهذه الدراسات قبل انعقاد المنتدى على الأندية المستهدفة، كما سيقوم فريق متخصص من مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات بعرض مشاريع متوقعة خلال أيام المنتدى؛ ليتم تسويقها بين الشركات العالمية المشاركة في المنتدى .

حضور ونجوم
بجانب الحضور العالمي المميز سيشهد المنتدى مشاركة محلية واسعة من قبل شخصيات رياضية ورجال أعمال ومستثمرين سعوديين بجانب 24 شركة رياضية سعودية، أما الحضور الأبرز يتمثل في مشاركة عدد كبير من النجوم الدوليين والعرب في هذه المناسبة من بينهم النجم الإيطالي المعروف باجيو والجزائري رابح مادجر والمغربي بادو الزاكي؛ إضافة إلى البرازيلي الشهير فرناديز وعدد آخر من نجوم الرياضة العالمية وسيكون رجل الأعمال الإماراتي الشيخ جمعة الماجد ضيف المنتدى الرسمي .

مجالات متنوعة
يسعى المنتدى إلى طرح العديد من الخيارات الاستثمارية ومن بينها استثمارات خاصة بالطب الرياضي وذلك عبر شركات عالمية من بينها فريق متخصص في هذا المجال سيقوم بعرض 20 فرصة في هذا الميدان، كما سيعمل المنتدى على فتح الأبواب لإنشاء مراكز علمية متخصصة بالأندية بالتعاون مع المدارس والكليات الجامعية لعقد دورات تدريبية تناسب كل الأعمار من الأطفال والشباب وفي المقابل ستقوم وكالة سفر عالمية بتقديم تجربتها الاستثمارية في المنتدى .

من جانبه؛ أوضح مدير مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في الشرق الأوسط د. مصطفي الكامل: أن منتدى دعم أندية الظل يهدف إلى توفير قاعدة اقتصادية استثمارية بهذا القطاع الحيوي عن طريق عقود مباشرة مع الشركات العالمية والمحلية من المقدر أن تصل قيمتها إلى 30 مليون ريال وذلك من أجل المساهمة المباشرة في تطوير هذه الأندية والارتقاء بقدراتها المالية والبشرية، وأعرب الكامل عن تفاؤله الكبير بنجاح هذا المنتدى وتحقيقه لكل الأهداف والغايات المنشودة من انعقاده.
من جانبه أشار مدير التدريب في مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات أحمد رزق إلى أن المركز حرص على استهداف أفضل المحاضرين العالميين والمختصين للمشاركة في هذا المنتدى من أجل الوصول إلى مخرجات إيجابية تساهم في دعم أندية الظل في كافة مناطق المملكة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة