التعليقات: 0

حالات مطرية متكررة تتأثر بها المملكة منتصف الأسبوع المقبل

حالات مطرية متكررة تتأثر بها المملكة منتصف الأسبوع المقبل
weam.co/434835
الرياض- الوئام:

تشير نماذج الطقس العددية لهذا اليوم إلى استمرار ضعف وجود السحب الماطرة فوق معظم مناطق السعودية، عدا وجود بعض السحب القليلة فوق منطقة جازان قد تهطل منها بعض الأمطار الخفيفة المتفرقة.

إضافة إلى وجود بعض السحب العالية والمرافقة للرياح النفاثة في طبقات الجو العليا تعبر أجواء المناطق الشمالية وتبوك وشمال المنطقة الشرقية، كما تشير مراصد الطقس العالمية إلى استقرار الطقس فوق معظم مناطق السعودية حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكل ملحوظ ظهر هذا اليوم في منطقة الجوف وتبوك، حيث يتوقع أن تراوح بين 30-55 في المائة وتكون بين الخفيفة والضعيفة في باقي المناطق الصحراوية في حين تكون بين الخفيفة والمتوسطة في المناطق الساحلية والمرتفعات الجبلية.

وتراوح بين 30-60 في المائة. كما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القصيم وحائل والمناطق الغربية والجنوبية الغربية وفي منطقة المدينة المنورة، وبين الخفيفة والمتوسطة في الرياض والمناطق الشرقية.

وشمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة في تبوك والجوف ومنطقة الحدود الشمالية، وشمالية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في وسط وشمال مياه البحر الأحمر، وجنوبية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الجنوبي منه، وخفيفة متقلبة فوق مياه الخليج العربي.

ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة العظمى بدءاً من غد فوق المناطق الشمالية، حيث يتوقع أن تنخفض إلى 18 درجة مئوية ظهر غد، في منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية، ثم يصل تأثير هذه الكتلة إلى شمال المنطقة الشرقية وشمال المنطقة الوسطى نهاية هذا الأسبوع.

لتكون درجات الحرارة بين 22-26 درجة مئوية، كما يطال الانخفاض منطقة تبوك، ولا يتوقع أن يصل تأثيرها إلى المناطق الغربية، حيث تستمر درجات الحرارة مرتفعة نسبيا. وينتظر أن يستمر ضعف فرص هطول الأمطار غدا فوق معظم مناطق البلاد عدا ظهور بعض السحب المنخفضة فوق منطقتي عسير وجازان بحسب الاقتصادية.

قد تهطل منها أمطار خفيفة ومتفرقة، كما يغطي الحزام السحابي العالي أجواء المناطق الشمالية والشمالية الغربية والوسطى وأجزاء من المنطقتين الغربية والشرقية، مع ملاحظة استمرار ارتفاع نسب الرطوبة السطحية في معظم المناطق الصحراوية وتكون أشد كثافة في المناطق الشمالية وتبوك وفي معظم المناطق الساحلية وبعض المناطق الجبلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة