تعليقات 3

المرشح للخارجية الأمريكية يدعو لتغيير نظام إيران

المرشح للخارجية الأمريكية يدعو لتغيير نظام إيران
weam.co/435245
واشنطن -الوئام:

طالب جون بولتون سفير الولايات المتحدة السابق في الأمم المتحدة، وأحد المرشحين لمنصب وزير خارجية الرئيس دونالد ترامب، في لقاء صحافي بتغيير النظام في طهران، وهي دعوة طالما كررها بولتون في تصريحاته حول إيران.

وقال بولتون في لقاء صحافي حول مواجهة تحديات إيران للمنطقة والعالم إن: «الحل بعيد المدى الوحيد هو تغيير النظام في طهران».

وأكد السفير الأميركي السابق في الأمم المتحدة أن «رجال الدين في طهران هم أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة والعالم»، على حد وصفه.

وأضاف بولتون الذي دعم ترامب في حملته الانتخابية وتصريحاته حول الاتفاقية النووية: «أنا لا أقول إن إسقاط النظام الإيراني سيحل جميع مشاكل المنطقة، لكن سيزول التهديد الأكبر فيها».

وانتقد بولتون مواقف الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما تجاه طهران.وقال إن الشعب الإيراني طالب أوباما أثناء احتجاجات 2009، إما أن يكون مع الشعب أو الحكومة، ولكن الرئيس الأميركي لم يفعل أي شيء تجاه دعم الشعب الإيراني.

ويعد السفير الأميركي السابق في الأمم المتحدة من المعارضين بشدة للاتفاق النووي مع طهران، إذ قال في مقابلة سابقة مع «فوكس نيوز» إن الاتفاق النووي ليس سوى التزام طوعي، ويعتبر أقل من وثيقة عادية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ابو خالد

    والله لم ارى في حياتي اسوأ واقذر من الملالي وما تكنه صدورهم من غل تجاه اهل السنة ولو تمكن فرد واحد منهم بأهل السنة لأبادهم عن بكرة ابيهم ثأراً للحسين عليه السلام وهو منهم بريء

  2. ٢
    ابوطارق

    والله هم اخذوا مقتل الحسين رضي الله مضلة يبدون تحتها السنة ومخطط لتوسيع اطماعهم

  3. ١
    ابو نواس

    البشر ليسوا جميعا سذج واصبحت الناس لديها المام بالسياسة ولم يعد ينطلي على كثير من الناس الدجل والكذب والافتراء ، وما يقال فوق الطاولة في بعض الأحيان يخالف ما يقال تحت الطاولة . انتم وايران اعداء في الظاهر اصدقاء في الباطن ولديكم قواسم مشتركة مع ايران فدعونا من ذر الرماد في العيون البشر ليسوا جميعا سذج .