خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

المدير التنفيذي لمكتب الوليد بن طلال: أهلًا بالخصخصة

المدير التنفيذي لمكتب الوليد بن طلال: أهلًا بالخصخصة
weam.co/435654
الرياض - الوئام - عبدالعزيز السديري:

كتب الأستاذ فهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة ذكر فيها “أهلاً بالخصخصة”، وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تخصيص الأندية الرياضية.

وفتحت تغريدة “المساعد” الباب لعدد من التساؤلات عند الجماهير السعودية والهلالية خاصة عن نية الأمير الوليد بن طلال لشراء النادي الأزرق ولا سيما أنه أحد أبرز أعضاء الشرف الداعمين للنادي وذلك منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.

وأقر مجلس الوزراء عدداً من الترتيبات من بينها: 

1 – أن الخصخصة ستكون للأندية المشاركة ببطولة الدوري السعودي الممتاز (دوري المحترفين).
2 – وأنه سيتم تحويل الأندية التي يتقرر تخصيصها إلى شركات بالتزامن مع بيعها وأن الهيئة هي من ستتولى منح التراخيص لهذه الشركات.
3 – وستقوم هيئة الرياضة وبالتنسيق مع وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتخطيط بوضع الضوابط والشروط اللازمة لممارسة شركات الأندية نشاطها.

4 – تكوين لجنة تتولى الإشراف على متابعة استكمال مراحل تخصيص الأندية الرياضية وتنفيذ إجراءاتها، وبرئاسة رئيس الهيئة العامة للرياضة وكل من نائب وزير الاقتصاد والتخصيص، ووكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، ممثل عن وزارة المالية، ممثل عن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، ممثل عن رابطة دوري المحترفين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة