تعليقات 6

عائلات عربية تستعد لإيواء يهود متضررين من الحرائق في إسرائيل

عائلات عربية تستعد لإيواء يهود متضررين من الحرائق في إسرائيل
weam.co/436205
القدس -الوئام:

أبدت عشرات العائلات العربية في إسرائيل، استعدادها لتقديم المساعدة والإيواء لليهود والعرب المتضررين من الحرائق المندلعة منذ ثلاثة أيام وسط وشمالي البلاد.

وقال منصور عباس، نائب رئيس الحركة الإسلامية في إسرائيل (الجناح الجنوبي)، في تصريح إن عشرات الإخوة من أهلنا (العرب) أبدوا استعدادهم لتقديم المساعدات وإيواء العائلات المتضررة في بيوتهم.وأضاف عباس المساعدات تشمل كافة العائلات العربية واليهودية دون تفرقة دينية أو قومية.

والحركة الإسلامية (الجناح الجنوبي) ممثلة في الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، خلافا للحركة الإسلامية (الجناح الشمالي) برئاسة الشيخ رائد صلاح، التي ترفض التمثيل في الكنيست.

وأشار “عباس” إلى أن جهودا ما زالت تبذل للوصول للعائلات المتضررة بشتى السبل، لافتا أن الحركة الإسلامية أقامت غرفة طوارئ وتنسيق للجهد الإنساني والإغاثي.

ويقدر مكتب الإحصاء الإسرائيلي، عدد المواطنين العرب في إسرائيل، بأكثر من مليون و400 ألف نسمة، يشكلون نحو 20% من عدد سكان إسرائيل البالغ 8 مليون ونصف مواطن.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، إجلاء عشرات الآلاف من المواطنين، من 12 حيا وصلتها الحرائق في مدينة حيفا (شمالي).

وتعكف طواقم الإطفاء الإسرائيلية، بمساعدة دول أخرى، على إخماد حرائق تتوسع منذ 3 أيام في منطقتي وسط وشمالي البلاد.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    الكلب مايعظٍ أخوه

  2. ٥
    زائرابو مشعل 999

    نعم نعم ظهر الخال وابن العم

  3. ٤
    ابوحاتم

    يهود العرب ايش الغريب خونه

  4. ٣
    زائر

    المثل يقول : القط يحب خانقة

  5. ٢
    زائر

    هم وآبائهم من باع فلسطين وهم وآبائهم من ضيع فلسطين والدول العربيه هي التي تكافح علي مدي السنين وتحارب لتحرير فلسطين

  6. ١
    الكاسر

    انه الكرم والشهامة يهود صح بس ليسو مشركين رافعين رأيت يا حسين أو زهراء
    عباس حيدرة نعم عوائل يهودية
    يعنى تعليقات ناس أبصر ايش بدهن