تعليقات 5

«تعليم الطائف» يمنع خروج المعلمين إلا بعد تأدية صلاة الظهر بالمدارس

«تعليم الطائف» يمنع خروج المعلمين إلا بعد تأدية صلاة الظهر بالمدارس
weam.co/437317
الطائف -الوئام- عبد الله العازمي:

شدَّدت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف على جميع مدارس البنين بإقامة صلاة الظهرجماعة طيلة أيام الأسبوع . وأكد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف في تعميم حصلت “الوئام” على نسخة منه وجهه لجميع قادة المدارس بضرورة إقامة صلاة الظهر جماعة في الأيام والالتزام بالتعاميم المنظمة للدوام الرسمي وعدم تكييف الجدول المدرسي.

بحيث تخرج المدرسة قبل أداء الصلاة إما بحذف الخمس دقائق بين الحصص أو اختزال زمن الفسحه ، كما ألزم التعميم مشاركة المعلمين في الإشراف على الصلاة وادائها مع الطلاب وعدم تمكين أي معلم من الخروج إلا بعد أداء الصلاة لتحقيق جانب القدوة في نفوس الأبناء.

وتضمن التعميم تنفيذ برنامج توعوي لمدة اسبوع شهريا عن (سعادتي في صلاتي) والعناية بطلاب الصفوف الأولية وتربيتهم على الصلاة من قبل معلميهم وتشويقهم لأدائها وتذكير الطلاب الطلاب في الحصة الأولى بخطر ترك صلاة الفجر وتوجيه من لم يؤديها بأسلوب تربوي لقضائها في المصلى أو في مقر التوعية الاسلامية.

والزم التعميم قادة المدارس بالعناية بالصلاة وعدم التهاون في ذلك مطلقا علما بأن المشرفين التربويين سيتابعون ذلك أثناء جولاتهم كما سيتم تقييم أداءء المدرسة وفق المؤشر الخاص بذلك.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    الاسم (اختيارى)

    والمحاكم الظهر ما تلاقي أحد…يعني المعلم أول موظف يداوم في الدولة من 6.30 الى أن يصلي الظهر في المدرسة وبقية الدوائر الحكومية يداوم ال8 الى 10 ويفطر ويصلي الضحى الى 11 وبعدين يجي يقلب في جواله الى 11.40 وقال بأتوضأ وخرج الى 1.30 ورجع وين أنت قال مدارس تعرف.

  2. ٤
    زائر

    بعض إدارات التعليم تتشدق بالأنظمة بإعلانها عبر الصحف من باب فرض العضلات ووفونا نشتغل. وهم أبسط أعمالهم لا يقومون بها فعلى سبيل المثال بالمنطقة الغربية أصبحت المدارس المسائية ظاهرة ملحوظة ومنتشرة في كل مكان سواء بداخل المدن أو أطرافها بالمخططات الجديدة. فلا تكاد تجد مدرسة لا تعمل بنظام الدوامين سواء بنين أو بنات وعلى مختلف المراحل ابتدائي ومتوسط وثانوي بل هناك مدارس يتم تقسيمها إلى ثلاث مدارس فتجد المدرسة أصبحت صباحية مدرستين متوسط وثانوي بنزام شطر المدرسة وفي الظهر مدرسة ثالثة ثانوية رغم أن المخطط جديد فالظاهر كل مالها تزداد وتتفاقم ومع ذلك لا نجد مسؤول واحد يتكلم عن علاج هذه الظاهرة لأن السبب فيها هو إدارات التعليم بالمنطقة الغربية. هذه المدارس تجبر إجبار على بعض الإجراءات الداخلية للتنسيق والتنظيم بينها وبين المدارس التي تبدأ بعدها سواء من ناحية الانصراف للأولى والحضور للثانية وكذلك وقت كافي بين الانصراف والحضور لعدم تكذس طلاب المرحلتين وتصادمهم وكذلك مع المعلمين وتنظيف المدرسة للمسائي وسخ الصباحي سواء فصول أو ساحات أو دورات مياه وغير ذلك.هذا غير إعادة ترتيب الطاولات حسب الأعداد من فصل لآخر. كل هذا لا يعني ولا يهم إدارات التربية والتعليم بالمنطقة الغربية لأنه من صنع أيديهم كل ما يهمهم كيف يعدون قرار صارم الهدف منه توبيخ المعلمين الهدف منه اظهار للرأي العام أنهم يشتغلون وغير مقصرين وأن التقصير فقط من المعلمين وذلك لرمي اللائمة والتقصير الحاصل منهم على غيرهم. وعلى ذلك قس بقية الأمور

  3. ٣
    احمد القناص

    اختياري //والله كلامك في الصميم زد عليهم موظفي كتاب العدل قبل الأذان يخرجون من المحكمة

  4. ٢
    زائر

    يا ليت مدير التعليم أول من يلتزم …المصيبه مايداومون مدراء التعليم الا من 11 ويجلس بجتمع ساعه او ساعتين ومشى ….والناس ملطوعه تنتظر سعادته …..

  5. ١
    الله يعين

    للاسف هذا التعميم لم ياتي الا بعد عدم انظباطية الطلاب في الحضور الاسبوع الاخير حيث سجلت ادارة تعليم الطائف من الادارة التي بها نسبة غياب عاليه في طلابها . وهل للمدرسه دور في ذلك ام اولياء الامور . تعميم بس شوفو عملنا .