خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 3

دبلوماسي إيراني سابق: «النجـاح» في حلـب فرحـة ليلتين فقط

دبلوماسي إيراني سابق: «النجـاح» في حلـب فرحـة ليلتين فقط
weam.co/439458
طهـران -الـوئام:

قال مير محمود موسوي المدیر السابق لشؤون آسيا الغربیة في وزارة الخارجية الإیرانیة إن «نجاح النظام وميليشياته في حلب، إنما هي فرحة ليلتين فقط، بعدهما يجب علينا أن نقلق للثلاثين عاماً المقبلة».

وأضاف موسوي، الذي كان يشغل أيضاً منصب السفير الإيراني في الهند وباكستان، في حوار مع صحيفة الشرق الإيرانية، أنه يرى الأوضاع «سوداء جداً».

واستطرد أنه «عندما طردت الولايات المتحدة حركة طالبان من العاصمة الأفغانية كابل، في ظل صمت إيران أو بدعم منها، فرح البعض معتقداً أن المشاكل قد انتهت، ولكني كنت علی یقين بأنها بدأت منذ تلك اللحظة».

وأكد موسوي أن «مقتل 300 ألف شخص وتهجیر ونزوح 12 ملیوناً آخرين (في سوريا) لا یولد إلا الكراهية والعنف». وتابع إن «10 ملايين عائلة (سورية) ستعيش الكراهیة والبغضاء، وهذا یحتاج إلى حل علی مدى عقدين من الزمان».

ورأى موسوي أنه «لا بد من وجود الأمن والسلام في سوریا والعراق وأفغانستان، كي یسود الأمن داخل حدودنا (إيران)».

وأكد أن «المشكلتين السورية والعراقية لم تصلا إلى نهايتهما، ولن تنتهيا في الوقت الراهن ولا في المستقبل القريب.. المشكلة دخلت منعطفاً جدیداً، وهي تبدأ من جديد».

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    ان لله وان اليه راجعون

  2. ٢
    عدو الفرس

    الحرب عقدية بين الفرس وأهل السنة ، وبحول الله تعالى تدور الدوائرعلى الفرس المجوس وأعوانهم من الصهاينة والغرب عموما المتواطئ مع بشار وايران ، لأن الضحية هم أهل السنة ، وكما يقال الكفر ملة واحدة .

  3. ١
    زائر

    علمنا التاريخ ان لاعهد ولا مرؤة فالشيعة وذا سقطت حلب ستوقظ مضاجعكم في كل شبر يسكن فيه رافضي خبيث .