التعليقات: 0

أمير مكة يزور محافظتي الكامل وخليص.. ويتفقد المشاريع ويستمع لمطالب الأهالي

أمير مكة يزور محافظتي الكامل وخليص.. ويتفقد المشاريع ويستمع لمطالب الأهالي
weam.co/442987
الكامل - الوئام - ناصر السلمي:

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن المشاريع المنفذة والجاري العمل فيها بمحافظتي الكامل وخليص تقدر قيمتها بنحو مليار ومائة وثمانية وخمسين مليون ريال.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى تفقده محافظتي الكامل وخليص أمس الإربعاء “تشرفت اليوم بزيارة محافظتي خليص والكامل، ونقلت لإنسان هذه المنطقة تحيات وتمنيات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفطه الله لهم بالسعادة والخير، وأمره الكريم لي ولأمثالي من المسئولين في مناطق المملكة بزيارة المواطن والوقوف على أحواله، والاستماع لمتطلباته، والوقوف على المشاريع المنجزة والأخرى الجاري تنفيذها.
وأضاف سموه “تابعت اليوم مجموعة من المشاريع في محافظة الكامل بلغت قيمتها 788 مليون ريال ، وفي محافظة خليص بقيمة 370 مليون ريال ، وجميع هذه المشاريع تنموية مهمة جدا ، ولكن الأهم من تلك المشاريع ، مستوى الثقافة والوعي الذي يتمتع به إنسان هذه المحافظات.

وأردف سموه الفرق الآن أصبح مختلفا في نوعية المطالب لهذه المحافظات مؤكدا “عجلة التنمية تسير ولم تتوقف منذ توحيد هذه البلاد على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن يرحمه الله وحتى اليوم”.
وأضاف أتمنى من منتقدي هذه البلاد أن يأتوا إلى هنا ويشاهدوا تطور الإنسان السعودي في فكره وعمله.
وزف سموه البشرى لأهالي الكامل وخليص بأن الطريق بين المحافظتين والذي أطلق عليه وصف “الداب الأسود” يتم العمل على تطويره وتوسعته ليكون طريقا مزدوجا.
وختم سموه بالقول: “أحمد الله على أن وصلنا أنا وزملائي بالسلامة إلى محافظة الكامل بعد أن مشينا على الداب الأسود اليوم وبإذن الله سيكون طريقا مزدوجا قريبا”.
وفي الكامل دشن أمير منطقة مكة المكرمة 4 مشاريع تابعة لجامعة جدة فرع الكامل، تتمثل في تنفيذ السور الخارجي ومبنى الإدارة والسنة التحضيرية ومبنى كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بشطر الطالبات.
كما أطلق سموه ١١ مشروعا تابعا للبلدية تتمثل في (3) مشاريع لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار، وتسوير مقابر، وإنشاء مركز حضاري، وتحسين وتجميل المداخل، وتنفيذ مزلقانات للطرق بالأودية، وتحمايات خرسانية للطرق، وإنشاء حدائق عامة وملاعب وسفلتة وإنارة.

ودشن سموه مشروعا تابعا لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تمثل في إنشاء مصلى للعيدين بمركز شمنصير، إضافة لـ(16) مشروع حفر آبار تابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة.
ودشن الأمير خالد الفيصل مشروع الدائرة المزدوجة من محطة تحويل محافظة خليص إلى محافظة الكامل بطول (65) كم وذلك لمجابهة الأحمال المستقبلية، كذلك مشاريع توصيل الكهرباء للمشتركين وتعزيز شبكات التوزيع.
واطلع أمير المنطقة على سير العمل في عدد من المشاريع الجاري تنفيذها في المحافظة، منها مشروعان تابعان لجامعة جدة فرع الكامل، تتمثل في إنشاء مبنى كلية العلوم والآداب والسنة التحضيرية مع البنية التحتية بالكامل، ومشروع إنشاء كلية الأعمال مع البنية التحتية، ومشروعين تابعين لوزارة البيئة والمياه والزراعة، ومشروع خط ناقلمت سد المرواني إلى خزان الكامل، و(4) مشاريع تابعة للبلدية، و(4) مراكز صحية، ومشروعين للتعليم، ومشروعين تابعة لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ومشروع لوزارة النقل، ومشروعين لشركة الكهرباء، ومشروع لوزارة الإسكان، إضافة لمشروع المدينة الشبابية التابعة للجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الكامل.
وبالنسبة لخليص استعرض أمير منطقة مكة المكرمة المشاريع الجاري تنفيذها والتي تمثلت في مشروع إنشاء جسر وادي غران، ومشروع إنشاء أسواق شعبية بخليص، ومشروع سفلتة وأرصفة للأمانة البلديات المحور الشمالي.
كما دشن سموه عددا من المشاريع ومنها تشييد وإنشاء ساحات ببلدية خليص، وتأهيل وتطوير الأحياء القديمة والعشوائية والمنفذة في حي المقر وحي النزهة وحي البرقا، وتأهيل أقدم وأعرق حي – حي المغاربة – بالمحافظة، وتحسين المداخل.
ودشن أيضا مشاريع صحية منها مبنى مركز الرعاية الصحية الأولية بستارة، ومشروعا مبنى مركز الرعاية الصحية الأولية بخليص، ومبنى مركز الرعاية الصحية الأولية بالظبية والجمعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة