التعليقات: 0

أوقاف الراجحي تتبرع بــ«5» ملايين ريـال لإغاثة الشعب السوري الشقيق

أوقاف الراجحي تتبرع بــ«5» ملايين ريـال لإغاثة الشعب السوري الشقيق
weam.co/443525
الرياض- الوئام:

أعلنت إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي عن تبرعها بمبلغ خمسة مليون ريـال استجابةً لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- لإغاثة الشعب السوري الشقيق، وبإشراف مباشر من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، جاء ذلك خلال الحملة الشعبية التي نظَّمها التلفزيون السعودي يوم الثلاثاء الموافق 28/03/1438هـ.

صرح بذلك عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف، وأضاف أن هذا التبرع سيكون عبارة عن مشروعات تنموية وإغاثية وطبية متنوّعة.

وأوضح أن إدارة الأوقاف سبق لها أن قدَّمت تبرعاً مماثلاً لدعم الفلسطينيين في انتفاضة الأقصى عام 1421هـ، من خلال كفالة أسر فلسطينية لمدة عام كامل، كما قدَّمت إدارة الأوقاف تبرعات أخرى مماثلةً في الحملات السابقة التي قامت بها المملكة العربية السعودية.

حيث قدَّمت مبلغ (5) خمسة مليون ريـال للمتضررين من فيضان تسونامي في سريلانكا عام 1425ه، وكذلك مبلغ (5) مليون ريـال للمتضررين من زلزال باكستان عام 1426ه، وكذلك مبلغ (5) مليون ريـال للمتضررين من كارثة السيول في باكستان عام 1427هــ.

وكذلك مبلغ (5) مليون ريـال لإخواننا في قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي عام 1430ه، وكذلك مبلغ (5) مليون ريـال لإخواننا في الصومال عام 1432ه، وكذلك مبلغ (5) مليون ريـال لإغاثة الشعب السوري عام 1433هــ.
وأكد الراجحي أن هذا الدعم الذي تقدمه إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي يأتي امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية الكبرى التي تقدمها بلادنا المباركة مساعدة ونصرة لإخواننا المسلمين في كل مكان، وذلك تماشياً مع سياسة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله في دعم القضايا الإسلامية على مختلف المجالات السياسية والدعوية والإغاثية والاجتماعية .

واختتم عبد السلام الراجحي تصريحه بالدعاء بأن يجعل هذه الأعمال التي تقدمها إدارة الأوقاف في ميزان حسنات الموقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي – رحمه الله- والعاملين في إدارة الأوقاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة