1 تعليق

الكهرباء: إيصال التيار لـ”7000″ مشترك جديد بمحايل عسير والمجاردة وبارق

الكهرباء: إيصال التيار لـ”7000″ مشترك جديد بمحايل عسير والمجاردة وبارق
weam.co/443952
الرياض - الوئام :

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن أبرز ملامح مشاريعها التي سيدشنها، غدا، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، أثناء زيارته لمحافظات محايل عسير والمجاردة وبارق.

وأوضح رئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء المهندس ناصر بن سعيد الشريف أن سمو أمير منطقة عسير سيضع حجر الأساس لمشروعي محطة كهرباء محايل عسير ومحطة كهرباء بارق، مبينًا أن محطة محافظة محايل عسير بقدرة (500) ميغا فولت، وسيتم ربطها مع محطة غرب محايل وعدد من المحطات القائمة، بتكلفة تقديرية بلغت (206 ملايين ريال)، أما محطة محافظة “بارق” فهي بقدرة (300) ميغا فولت، وبتكلفة بلغت حوالي (217 مليون ريال)، مؤكدًا أنها ستكون جاهزة للتشغيل في العام الميلادي الجاري 2017م.

ولفت الشريف إلى أن الشركة السعودية للكهرباء، نفذت العديد من المشروعات لمواجهة التوسع العمراني والسكاني المستقبلي، حيث تم التوصيل خلال العام المنصرم لما يقارب (7000) مشترك جديد في محافظات محايل عسير والمجاردة وبارق وبتكلفة بلغت حوالي (105) ملايين ريال، مشيرًا إلى أنه تم استكمال تنفيذ مشروع محطة “غرب محايل عسير” بقدرة (1500) ميغا فولت أمبير، وربطها بأكبر مراكز إمداد الطاقة في منطقتي مكة المكرمة وجازان من خلال خطوط نقل على الجهد الفائق (380000) فولت ومع بقية المنظومة في منطقة عسير من خلال الربط مع بيشة عبر محطة نمرة. وأبان الشريف أن التكلفة الإجمالية لهذا المشروع زادت على (960) مليون ريال، مؤكدًا أنه تم إنجازه في وقت قياسي .

وأشار رئيس القطاع الجنوبي للشركة السعودية للكهرباء إلى أن الشركة قامت بإنشاء محطة خميس البحر بقدرة (200) ميغا فولت أمبير على جهد (132/33) كيلوفولت. وتمت تغذيتها من محطة غرب محايل، وربطها ببقية المحطات القائمة بشبكة من خطوط النقل على (132) كيلوفولت, وبلغت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع ما يزيد على (147 مليون ريال).

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    حسبنا الله ونعم الوكيل من مكتب اشتراكات قلوه ومقاوله سنه وسنتين حتى يوصل العداد لمنازلنا