شملت أكثر من 3700 منفذ بيع

حملة “التجارة” الرقابية تصادر أكثر من 1300 مستحضر تجميل غير مطابق للمواصفات

حملة “التجارة” الرقابية تصادر أكثر من 1300 مستحضر تجميل غير مطابق للمواصفات
الرياض - الوئام:
أسفرت الحملة الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار على منتجات مستحضرات التجميل عن مصادرة  1318 من هذه المنتجات المخالفة للمواصفات.
وتهدف حملة وزارة التجارة والتي شملت أكثر من 3700 منفذ بيع، وتم خلالها ضبط 75 منشأة مخالفة، للتأكد من مطابقة منتجات مستحضرات التجميل للمواصفات القياسية السعودية، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع غير مطابقة أو مقلدة أو مغشوشة.
وجاءت هذه الحملة المكثفة بعد ورود معلومات من الهيئة العامة للغذاء والدواء تفيد أن نتائج التحليل أثبتت وجود أنواع محددة من مستحضرات التجميل المغشوشة والضارة بصحة المستهلك تباع في الأسواق، حيث ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في هذه الجولة كريمات وعطور ومنتجات تنحيف ومكياج وكحل تحتوي على مواد ضارة وبعضها لا يحمل شهادة بلد المنشأ أو تاريخ الصلاحية.
وتقوم الوزارة بالتفتيش الدوري المستمر والمجدول طيلة العام على المنشآت التي تسوق منتجات مستحضرات التجميل بشكل مخالف للأنظمة نظراً لما تشكله هذه المنتجات من خطورة على سلامة المستهلكين، ويتم تطبيق العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة وفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يعد بيع أي منتجات مخالفة للنظام مخالفة تستوجب إيقاع غرامة مالية قد تصل إلى خمسمائة ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معاً.
وتدعو وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة، وذلك عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: حملة “التجارة” الرقابية تصادر أكثر من 1300 مستحضر تجميل غير مطابق للمواصفات

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة