احدث الأخبار

إصابة 6 طالبات وسائقهن في حادث مروري برجال ألمع تصريح عمر السومة “الشهير” يلاحق ناصر الشمراني “السعودية للكهرباء”: 271 مهندسًا وفنيًا سعوديًا يُشغّلون أكبر محطة كهرباء مُركّبة في العالم “عمل بريدة” ينهي معاناة وافد ينام بالعراء بإلزام الشركة بتوفير مسكن ملائم ظريف بلغة ناعمة: إيران والسعودية تعاونتا لانتخاب رئيس للبنان.. ولا داع للعداء بين طهران والرياض “السبيعي” تنشئ مستشفى بعنيزة.. ومطالبات بمشاريع مماثلة بدلاً من المساجد عالم مصري بـ”ناسا”: تيران وصنافير سعوديتان 100% جيولوجياً.. ولم يسل دم مصري عليهما مهاجم اسطنبول: نفذت أوامر مباشرة من “داعش” ..وكان يفترض استهداف ساحة تقسيم المتحدث الرسمي لمهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل: الفحوصات البيطرية للإبل تحقق مصلحة الجميع استراتيجيات العمل الإنساني في ورشة عمل بمؤسسة الملك عبدالله الإنسانية السلطات الإسرائيلية تهدم قرية تعتبرها غير شرعية في صحراء النقب الهلال يتجاوز “القيصومة” بصعوبة في كأس الملك

تطبيق أقصى العقوبات في حق المخالفين

أمانة الشرقية تحظر استخدام أجهزة الليزر في المنشآت النسائية

أمانة الشرقية تحظر استخدام أجهزة الليزر في المنشآت النسائية
الشرقية - الوئام :
حذرت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بالإدارة العامة النسائية، من استخدام أجهزة الليزر في الصالونات النسائية، مشددة على تطبيق أقصى العقوبات في حق المخالفين.
و أكد مدير عام العلاقات والإعلام والمتحدث الإعلامي بأمانة الشرقية الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الصفيان في «تصريح صحافي»: حظر استخدام أجهزة الليزر داخل  المنشآت النسائية، لافتا إلى تكثيف الإدارة العامة النسائية لأعمال الرقابة داخل تلك المنشآت لرصد المنشآت المخالفة، وتصحيح أوضاعها فوراً.
وأوضح الصفيان: في حال رصد مخالفة استخدام اجهزة أزالة الشعر بالليزر داخل المنشآت النسائية، تتم مصادرتها فورا، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات في حق المنشأة المخالفة والتي تصل إلى الإغلاق أحيانا. 
من جهته أوضح الصفيان، في الإحصائية الأخيرة للإدارة العامة النسائية، تم رصد ٩٣٣ مخالفة متنوعة، خلال جولات الإدارة النسائية ممثلة في المراقبات وذلك خلال العام الهجري الماضي، و التي استهدفت منشآت نسائية في مدينة الدمام ومحافظة الخبر والظهران، وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها، ووجود شهادات صحية للعاملات وخلوّهن من الأمراض، إضافة إلى وجود شهادة مزاولة المهنة، والتأكد من الأدوات المستخدمة وطرق تعقيمها، بمشاركة قسم التثقيف الصحي التابع للإدارة. لافتا إلى أن الإدارة من خلال جولاتها الرقابية تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي للعاملات، ونشر المفاهيم السليمة، ومنع انتقال الأمراض والوقاية منها، وتعزيز صحة الفرد والمجتمع. 
وأشار المتحدث الرسمي إلى وجود منشآت تمارس أنشطة مخالفة، بعضها تعاني من سوء نظافة المعدات، ووجود أدوات تالفة، ومستحضرات منتهية الصلاحية، وسوء النظافة العامة للموقع، مؤكداً أهمية استمرار الحملات التي تقوم بها إدارة الرقابة النسائية، مُطالباً في الوقت نفسه النساء بضرورة الحرص على عدم استخدام أيّ أدوات قبل التأكد من سلامتها ونظافتها، والإبلاغ عند وجود أية ملاحظة.
كما حذر المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان جميع النساء من التعامل مع تجار الشنطة والباعة المتجولين والذين يروجون بضائع قد يكتنفها الغموض أو منتهية الصلاحية أو مضاف عليها بعض المواد التي قد تتسبب في أمراض جلدية خطيرة نتيجة لهذه المستلزمات النسائية وخاصة المساحيق منها والكريمات والتأكد من شهادة المصدر واسم المنتج وتاريخه واقتنائها من مصادرها.
ودعا الصفيان، المستفيدات من المنشآت النسائية لإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، مؤكدا عدم التهاون مع المحلات المخالفة وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات والتي سيتم التعامل معها فورا، مضيفا أن الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي) على الأجهزة الذكية. 

رابط الخبر بصحيفة الوئام: أمانة الشرقية تحظر استخدام أجهزة الليزر في المنشآت النسائية

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة