احدث الأخبار

تصريح عمر السومة “الشهير” يلاحق ناصر الشمراني “السعودية للكهرباء”: 271 مهندسًا وفنيًا سعوديًا يُشغّلون أكبر محطة كهرباء مُركّبة في العالم “عمل بريدة” ينهي معاناة وافد ينام بالعراء بإلزام الشركة بتوفير مسكن ملائم ظريف بلغة ناعمة: إيران والسعودية تعاونتا لانتخاب رئيس للبنان.. ولا داع للعداء بين طهران والرياض “السبيعي” تنشئ مستشفى بعنيزة.. ومطالبات بمشاريع مماثلة بدلاً من المساجد عالم مصري بـ”ناسا”: تيران وصنافير سعوديتان 100% جيولوجياً.. ولم يسل دم مصري عليهما مهاجم اسطنبول: نفذت أوامر مباشرة من “داعش” ..وكان يفترض استهداف ساحة تقسيم المتحدث الرسمي لمهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل: الفحوصات البيطرية للإبل تحقق مصلحة الجميع استراتيجيات العمل الإنساني في ورشة عمل بمؤسسة الملك عبدالله الإنسانية السلطات الإسرائيلية تهدم قرية تعتبرها غير شرعية في صحراء النقب الهلال يتجاوز “القيصومة” بصعوبة في كأس الملك وزارة العمل: نحقق مع منشأة فصلت سعوديين وسنتخذ الإجراءت اللازمة بحقها

في برنامج ياهلا بالعرفج

بالفيديو ..”العرفج”: على وزارة التعليم أن تسأل من لديه رغبة في التقاعد وتأتي بالبديل من الخريجين العاطلين!

الرياض - الوئام :
أشار عامل المعرفة المعرفة “أحمد العرفج” إلى أن المملكة تتصدر قائمة الشعوب الأكثر استهلاكاً للطاقة، مؤكداً أن البلديات لابد أن تعيد هيكلتها، وتعطي بعض صلاحياتها لجهات أخرى.
جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في برنامج “ياهلا بالعرفج” مع الزميل “خالد العقيلي”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، وذلك للتعليق على أبرز أحداث الساحة المحلية.
بدايةً أوضح “العرفج” إلى أن ما لمسه من المعلمين والمعلمات، أن هناك ثلاث مشاكل، أن المشرع بعيد عن الميدان، والصلاحيات ضائعة، وإشاعة الخصم، مؤكداً أن على وزارة التعليم أن تسأل من لديه رغبة بالتقاعد ومن ثم يأتون ببديل بنفس التخصص.
كما أكد “العرفج” أن البلدية مسؤولة عنا منذ أن نولد حتى نموت، مشيراً إلى أن البلديات لابد أن تعيد هيكلتها، وتعطي بعض صلاحياتها لجهات أخرى، مضيفاً بالقول: “لابد من تفعيل دور المواطن والمقيم بالتبليغ عن أي مخالفة في المطاعم وغيرها، لأن البلدية لا تستيطع أن تغطي كل شيء”.
وفي فقرة “تصريح الأسبوع” فقد علق “العرفج” على خبر بعنوان: “الشورى يسحب مشروع نظام التوطين للدراسة”، مؤكداً بالقول: “أنا مع كل شيء وفق النظام، وهناك مجالس برلمانية حولنا نريد تطبيقها عندنا بالشكل الملائم للسعودية”.
وفي فقرة “كتاب الأسبوع” فقد استعرض “العرفج” رواية “عداء الطائرة الورقية”، لمؤلفه الكاتب الطبيب “خالد حسيني”.
في سياق متصل عامل المعرفة إلى أن الحياة بدون كهرباء تعب وشقاء، ونحن من أعلى شعوب العالم إسرافًا في الطاقة، على الرغم من الجدل الذي صاحب دخولها للسعودية.
وأضاف ساخراً: “نحن من النسب العالية في إستخدام الكهرباء، بيوتنا كبيرة فيها جزء من الهياط، أقول استخدموا المصابيح بدلاً من الكهرباء”.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالفيديو ..”العرفج”: على وزارة التعليم أن تسأل من لديه رغبة في التقاعد وتأتي بالبديل من الخريجين العاطلين!

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    ودي أسأل : هل أنت تستخدم الكهرباء كما ينبغي ؟ أم مجرد نظريات ، يجب ، ولابد ، ومن الممكن . أم انك فعلا تطبق ما تقول بالحرف الواحد ، فوجهة نظري الخاصة انه على المرئ اذا أراد ان ينصح غيره فلا بد ان يكون قدوة. حتى لا ينطبق عليه قول الشاعر : لاتنه عن خلق وتأتي مثله عار عليك اذا فعلت عظيم

    • ٣
      زائر

      كفووو

  2. ٢
    زائر

    من يقول عندنا اسراف بالماء والطاقة فل ينظر الفرق بين استهلاك الشتاء والصيف ياناس جونا نارررر لامر طبيعي

  3. ١
    زائر

    للاسف الذين يتكلمون عن الإسراف هل الطبقة المخملية اوالطبقة العادية الطبقة الفقيرةالتي هي الطبقة الغالبة