خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

أمير القصيم يؤلف كتاب تاريخ الدولة السعودية

أمير القصيم يؤلف كتاب تاريخ الدولة السعودية
weam.co/445298
الرياض - الوئام :

يصدر قريبًا عن كرسي معالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري للدراسات الإنسانية.. كتاب صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز.. أمير منطقة القصيم.. المعنون بـ: (تاريخ الدولة السعودية منذ نشأتها 1175 حتى 1430هـ).. الذي يعد مرجعًا مهمًا في مجال التاريخ الوطني حيث استوعب فترة زمنية طويلة من تاريخ المملكة العربية السعودية في مراحلها الثلاث.

وبين وكيل جامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم ـ أستاذ كرسي الشيخ التويجري بالجامعة ـ أن الهيئة الاستشارية بالكرسي تلقت خطاب سمو أمير منطقة القصيم المتضمن الموافقة على طباعة الكتاب.. بعد أن خاطبت سموه برغبة طباعة الكتاب.. ضمن سلسلة الإنتاج العلمي والمعرفي التي دأب الكرسي على تقديمها في سياق عمله الثقافي الوطني.. وذلك وفق توجيهات معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبد الله أبا الخيل.. نحو العناية بتاريخ المملكة المجيد ونشر المعرفة التاريخية والثقافية والمعرفية لوطننا الغالي.. في إطار اختصاصات الكرسي وجهوده المثمرة..

وعبر الدكتور العلم عن اعتزاز الجامعة ممثلة بكرسي الشيخ التويجري بموافقة سموه على طباعة الكتاب.. مؤكدًا إسهامات الكرسي العلمية منذ تأسيسه حيال تحقيق أهداف برنامج كراسي البحث العلمي في الجامعة.. معربًا عن شكره وتقديره لأبناء الشيخ عبدالعزيز التويجري رحمه الله على ما يحظى به الكرسي من دعم مادي سخي وإشادة وتشجيع معنوي..

من جانب آخر.. عقدت الهيئة الاستشارية للكرسي اجتماعها الحادي عشر وناقشت فيه سير أعمال الخطة التشغيلية للكرسي.. كما تابعت نسب الإنجاز في المشاريع البحثية والتأليفية المقرة سابقًا.. ومن المتوقع أن يدشن الكرسي جملة من الأعمال المنجزة خلال العام الحالي.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة