خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

الرئيس الروسي يقيل «16» من كبار مسؤولي الأمن

الرئيس الروسي يقيل «16» من كبار مسؤولي الأمن
weam.co/447890
موسكو -الوئام:

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس مرسوما يقضي بإقالة 16 جنرالاً من كبار مسؤولي الأمن في البلاد.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” ما جاء في المرسوم الذي نُشر نصه على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية أن “رئيس الدولة أصدر مرسومًا يقضي بإقالة 13 من كبار مسؤولي وزارة الطوارئ، ومسؤولين من وزارة الداخلية، ورئيس لجنة التحقيق في مقاطعة خانتي – مانسييسك، وكذلك المدعي العام في مقاطعة ياروسلافل (250 كم شمال شرقي موسكو).

كما يقضي المرسوم بتعيين نائبين لوزير الطوارئ ونائبين عامين جديدين في مقاطعة لينينغراد والقرم، دون مزيد من التفاصيل وخاصة أسباب إقالة الـ١٦.

ووفق المصدر نفسه، أقال الرئيس بوتين، العام الماضي، أربعة من المسؤولين الكبار في الديوان الرئاسي وهيئة الأمن الفدرالية ووزارتي الدفاع والداخلية، وذلك استجابة لطلبات استقالاتهم.

لكن دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أوضح حينها أن إقالة المسؤولين الأربعة من منصبهم جاء على خلفية فوزهم بالعضوية في أكاديمية العلوم خلال الانتخابات التي جرت في أكتوبر/تشرين أول من العام نفسه.

وذكرت القناة الروسية وقتها، أن بوتين كان قد هدد خلال اجتماع مع قيادة أكاديمية العلوم، بإقالة المسؤولين الذين تجاهلوا الحظر الذي فرضه في وقت سابق على ترشح كبار موظفي الدولة للعضوية في أكاديمية العلوم، وذلك باعتبار أنه إذا كان هؤلاء علماء كبار، فعليهم أن يتفرغوا للعمل العلمي فقط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة